«التموين» تتلقى تقريرًا من شعبة الذهب بأسعار «المعدن الأصفر»

دمغات الذهب
دمغات الذهب

تلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، بشأن أسعار المعدن الأصفر وتأثره صعودًا وهبوطًا بالسوق المحلي عن اليوم الخميس الموافق 20 من الشهر الجاري. 

وأوضح التقرير أن عيار 21 بلغ سعر 804 جنيه للجرام، وبلغ سعر عيار 18 نحو 689 جنيهًا بينما سجل عيار 24 نحو 919 جنيهًا للجرام.  

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية سوف تطلق بالتعاون مع الشعبة العامة للمصوغات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية معرض «نبيو 2022» للذهب والموجوهرات الشهر المقبل، حيث أعلنت وزارة التموين عن انطلاق فعاليات المعرض خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير المقبل بمشاركة نحو
30 شركة من كبرى الشركات العاملة في صناعة وتجارة الذهب بالإضافة إلى مشاركة كبار المصممين المحليين والعالميين.

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات سابقة أن المعرض يعد بداية حقيقية للإعلان عن مرحلة جديدة لصناعة المجوهرات والحلي والفضة في مصر، لاسترداد ريادتها ومكانتها الاقليمية والدولية على خريطة صناعة الذهب والمجوهرات.

وأوضح «المصيلحي» أنه سيعقد على هامش المعرض مؤتمر لإلقاء الضوء على الاتجاهات الحديثة لتصميمات المجوهرات، وتاريخ الدمغات، كما سيتم مناقشة أهم المشاكل والمعوقات التى تواجه الصناعة.

وأشار إلى أنه سيتم قريبًا الإعلان عن شركة تعمل على توفير المعدن الثمين للورش وضمان عملية البيع ورفع كفاءة التصميمات وتطويرها وكذلك دعم الورش الصغيرة ومساعدتها على عمليات التسويق وذلك لضمان رفع جودة المنتجات في تلك الصناعة الهامة.

وفيما يتعلق بعملية دمغ المشغولات الذهبية بالليزر قال المصيلحي نحن في المراحل التجريبية للمشروع وسيتم البدء الفعلي فور تجهيز مركز استضافة قوي يشمل كافة البيانات الخاصة بالمشغولات في مصر وبه قدرات فنية وخوادم قادرة على استيعاب كافة المشغولات، منوهًا بأنه تم شراء 5 أجهزة إضافية وذلك حتى لايحدث تكدس وقائمة انتظار.

اقرأ أيضا ينطلق 7 فبراير.. التموين تكشف تفاصيل الأوكازيون الشتوي | فيديو