ينطلق 7 فبراير.. التموين تكشف تفاصيل الأوكازيون الشتوي | فيديو

أوكازيون
أوكازيون

كشف المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس الإدارة المركزية للدراسات وتنمية التجارة بوزارة التموين، تفاصيل الأوكازيون الشتوي، قائلًا إن الأوكازيون ينطلق اعتبارا من 7 فبراير، حيث يعتبر الأوكازيون فرصة سانحة للحصول على السلع بأسعار مخفضة. 

وقال "خليل"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "DMC"، اليوم الخميس، إن نسبة التخفيضات على الملابس تصل إلى 50%، فضلا على أن التاجر يتخلص من السلع التي لديه، وتساعد في رواج حركة النشاط الاقتصادي، موضحا أن مدة الأوكازيون شهر والمحل الراغب في المشاركة في الأوكازيون عليه التقدم بطلب لاعتماده.

وأشار إلى أن الأوكازيون يقام مرتين في السنة أحداهما في شهر فبراير والأخرى في شهر أغسطس، ويمكن لأي محل أن يعقد أوكازيون فردي في أي وقت من العام، ولكن بعد التقدم بطلب للوزارة، ودون أي رسوم، ويقدم سعر السلع قبل وبعد الخصم، مشددًا على أهمية حصول المستهلك على فاتورة بالسلعة التي اشتراها. 

ومن ناحية أخرى قال الدكتور أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز سوف يفرض غرامة 2 مليون جنيه على أي شركة أو محل عرض خصومات وهمية، هدفها خداع المواطنين، لافتا إلى أن الجهاز دائما ما يهدف إلى حماية حقوق المستهلكين، وعدم خداعهم، من خلال عروض وهمية أو أوكازيون وهمي لا يقدم أو يعود بفؤائد عليهم.

وأضاف حسام، خلال تصريحات تليفزيونية ، أنه لا نسمح بأي نوع من الخداع للمواطنين وسوف نتعامل بكل حزم مع المخالفين، مشيرا إلى أن على المستهلك الاحتفاظ بالفاتورة لانها هي من تضمن حقوقه.

وتابع رئيس جهاز حماية المستهلك، هناك أرقام لحماية المستهلك معروفة لدي الجميع ولابد من الاتصال عليها فور خداع المواطن، مع إرسال أوراق تثبت حقوقك، بالفعل هناك إجراءات صارمة ضد المحلات الغير ملتزمة.

اقرأ أيضا | رئيس حماية المستهلك: لن نسمح بأي خداع للمواطنين ونتعامل بكل حزم مع المخالفين