الصين تكشف عن روبوت عسكري رباعي الأرجل في العالم| فيديو

روبوت عسكري
روبوت عسكري

أدخلت الصين روبوت رباعي الأرجل يعمل بالطاقة الكهربائية لمساعدة الجيش في المهام اللوجستية والاستطلاعية.

يمكن للروبوت رباعي الأرجل أن يحمل ما يصل إلى 352 رطلاً «160 كيلوجرامًا» من الحمولة ويعمل بسرعة ستة أميال «10 كيلومترات» في الساعة.

إقرأ أيضاً:ابتكار «روبوت حرباء» لتطوير سُبل التمويه العسكري| فيديو

تم تصميم الهيكل لتحمل المهام العسكرية الصعبة وقهر مجموعة متنوعة من التضاريس، بما في ذلك المنحدرات والخنادق والأراضي العشبية والحقول والصحاري والثلج والطرق الموحلة.

على الرغم من أنه أثقل وأكبر روبوت رباعي الأرجل، إلا أن الوحدة عالية التقنية يمكنها الركض والقفز والدوران والمشي بشكل مائل.

وفقًا للإذاعة والتلفزيون المركزي الصيني «CCTV»، يحتوي على 12 وحدة نمطية وأجهزة استشعار حديثة، مما يسمح له بجمع معلومات تكتيكية عن ساحة المعركة وأداء الخدمات اللوجستية.

تشمل الاستخدامات العسكرية المحتملة العمليات في جميع الأحوال الجوية في مناطق القتال عالية الخطورة، والمناطق الحدودية البعيدة، والبيئات المعقدة التي ثبت أنها صعبة للغاية بالنسبة للجنود.

التقدم التكنولوجي

بالإضافة إلى الروبوت الجديد ، تمتلك الصين كلبًا ميكانيكيًا إلكترونيًا يدعى Geda يزن 32 كيلوجرامًا «70.5 رطلاً» ويمكنه حمل 40 كيلوجرامًا «88.1 رطلاً» من الحمولة.

يفهم الكلب الآلي الأوامر الصوتية البسيطة ويستخدم ميزة التعرف على الوجه، لقد اجتاز أيضًا تجارب أجريت في غابات اجتياز، وطرق صخرية، وممرات ضيقة، وجسور أحادية اللوح.

في العام الماضي، أصدرت شركة صينية مملوكة للدولة أيضًا مقطع فيديو لإطلاق اختبار لتكنولوجيا لإطلاق سرب من 48 طائرة بدون طيار هجومية في الهواء.

أفاد موقع الأخبار الصيني Duowei News أن الغرض من النظام أظهر النشر السريع والتحليق والمناورة لعدد كبير من الطائرات بدون طيار في وقت واحد.