أول تحرك من الإفتاء اللبنانية تجاه «نشأت» مدعي النبوة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت دار الإفتاء اللبنانية عن اتخاذها قرار عاجل تجاه أحد مدعين النبوة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: مفتي الجمهورية يجري اتصالًا هاتفيًّا بنظيره اللبناني لمواساته في حادث انفجارات لبنان

وقالت الإفتاء اللبنانية إنه بناء على توجيهات مفتى الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، تقدم أمين الفتوى الشيخ أمين الكردى ببلاغ للنيابة العامة التمييزية ضد نشأت منذر الذى يدعي زورا وبهتانا، أنه رسول مرسل من السماء صاحب رسالة سماوية.

وطلبت دار الإفتاء في لبنان من النيابة العامة التمييزية اتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحق نشأت منذر وكل من يظهره التحقيق، سندا لأحكام المادتين 317 و474 من قانون العقوبات.

وكان شخصا يدعة نشات مجد النور اكتسب شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ادعاء النبوة، وكتابته لعدد من المنشورات الساخرة على حسابه بفيسبوك.

وأدلى نشأت ببعض التصريحات التي نالت سخرية واسعة على مواقع فيسبوك مما دفع العديد من الأشخاص استغلالها في تصميم الصور الساخرة منه.

علق الشيخ إسلام رضوان، من علماء الأزهر الشريف، على نشأت مدعي النبوة، قائلا: "إن تكرر ظهور أدعياء النبوة تعتبر علامة من علامات صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وأضاف "رضوان" خلال تصريحات تليفزيونية، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، تنبأ بما سيحدث، وأنه سيخرج على الناس بعض الأشخاص تدعى النبوة وعلى أنهم مرسلين".

ولفت "الشيخ إسلام رضوان، من علماء الأزهر الشريف،" إلى أن ظهور مدعٍ نبوي على السوشيال ميديا، فى هذا التوقيت ليس بالغريب، مؤكدا أنه فى عهد سيدنا محمد ظهر أحد الأشخاص يدعى النبوة"

وأشار "رضوان" إلى أنه هناك حديث صحيح جاء فيه:"عنْ أَبِى هُرَيْرَةَ رضى الله تعالی عنه أَنَّ رَسول الله صلى الله عليه وسلم، قَالَ: "لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَقْتَتِلَ فِئَتَانِ عَظِيمَتَانِ، يَكُونُ بَيْنَهُمَا مَقْتَلَةٌ عَظِيمَةٌ، دَعْوَتُهُمَا وَاحِدَةٌ، وَحَتَّى يُبْعَثَ دَجَّالُونَ كَذَّابُونَ".

وأوضح" الشيخ إسلام رضوان، من علماء الأزهر الشريف"، أن ادعاء النبوة ظاهرة تعبر عن خلل نفسي، أو لتحقيق مكاسب معينة، والأفضل إماتة الدعوة بتجاهلها".

 وكشف "الشيخ إسلام رضوان"، أننا فى مرحلة خطيرة من الزمن، وما يحدث علامة من علامات الساعة، "الأنبياء الكذبة" والرسول.