مذكرة تفاهم بشأن التعاون المالي بين مصر وكوريا الجنوبية

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

وقعت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي عن الجانب المصري والمدير التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد الكوري الجنوبي، نيابة عن الوزير الاقتصادي والمالي الكوري، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المالي مع صندوق التعاون الإنمائي الاقتصادي للأعوام 2022 وحتي 2026 بقيمة مليار دولار.

وقد أُجريت مراسم الاستقبال الرسمي لرئيس كوريا الجنوبية، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين وبدأت بعدها جلسة مباحثات رسمية بين السيسي ونظيره الكوري الجنوبي .

ووصل مطار القاهرة الدولي مساء الأربعاء، رئيس كوريا الجنوبية مون جيه، في زيارة هي الأولى لرئيس كوري جنوبي إلى مصر منذ نحو 16 عاما.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الكوري الجنوبي، جولة محادثات قد تشهد توقيع اتفاقيات تجارية بين مصر وكوريا الجنوبية، ويناقشان التعاون في مجال السيارات الكهربائية، وتحلية المياه، والهيدروجين الأخضر، ومصادر الطاقة المتجددة.

وتأتي زيارة مون جيه إلى القاهرة، التي ستستمر حتى الجمعة، ضمن جولة زيارات في الشرق الأوسط شملت الإمارات والسعودية.

وقال السفير الكوري بالقاهرة، هونج جين ووك، إن الزيارة تأتي فى إطار اتفاق الشراكة التعاونية، التى تمت خلال مارس 2016 على هامش زيارة الرئيس السيسي لكوريا الجنوبية، لافتا إلى أن زيارة الرئيس الكوري لمصر هدفها متابعة المشروعات القائمة، وأيضاً مناقشةالمشروعات المستقبلية بين البلدين .

‏وتابع جين ووك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل زيارة الرئيس الكوري إلى مصر، تعد العلاقات المصرية الكورية مستمرة،حيث أن الشعبين بينهما تواصل مستمر لافتا إلي أن الإعلام له دور فى استمرار العلاقات المصرية الكورية .