بدء أعمال رصف طريق الفنادق بأسوان بتكلفة 3 ملايين جنيه

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 شهد طريق الفنادق بدء أعمال الرصف بطول 1 كم، بعد أن تم رصف 500 متر بتكلفة إجمالية 3 مليون جنيه، وهو الذى سبقه وضع التربة الزلطية.

 وقد أوضح المهندس محمد فتحي مدير عام الطرق بالمحافظة، بأنه سيتم مراعاة تنفيذ توجيهات محافظ أسوان خلال جولته الأخيرة بشوارع وسط المدينة بالتنسيق بين الجهات التنفيذية ليتواكب مع الرصف تنفيذ أعمال التطوير والتجميل من رفع كفاءة الأرصفة والبلدورات والدهانات، بالإضافة إلى تحرير محاضر فورية لكل من يتعمد إتلاف الطرق بعد رصفها وفرض غرامات مالية تصل إلى 20 ألف جنيه للحفاظ عليها وزيادة عمرها الإفتراضي من التكسير والتشوهات.

وأشار إلى أنه بالتوازي جاري العمل ليل نهار في رصف طريق شرق البندر بطول 3 كم، وبتكلفة 11 مليون جنيه، وأيضاً شوارع خلف المقاولون العرب بأطوال 1.5 كم، وبتكلفة 3 ملايين جنيه، كما أنه سيتم البدء بشارع التأمين الصحي وحتى السجل المدني بحي إمتداد العقاد بطول 1.5 كم ،وبتكلفة 3 ملايين جنيه فور الإنتهاء من أعمال البنية التحتية الجارية.

وقام فريق عمل وحدة حياة كريمة بالمحافظة بالمرور الميداني على المشروعات الجارية بالقرية، بجانب الإستماع لمطالب الأهالي والتي تمثلت في زيادة قدرة أحد المحولات المخصصة للقرية لإستيعاب الكثافة السكانية بها، ولري الزراعات بها، بجانب مواجهة زيادة الأحمال لمواجهة إنقطاع التيار الكهربائي في فصل الصيف، وعقب نقل هذا المطلب للمختصين بالوحدة القروية وهندسة كهرباء إدفو تم التنسيق بأن يتم خلال الفترة الحالية نقل مكان المحول إلى أقرب موقع من الكتلة السكنية لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة للمواطنين.

وقام الأهالي بتفعيل دورهم في المشاركة المجتمعية لتنفيذ ذلك على الوجه الأكمل، حيث قاموا بإنشاء قاعدة المحول في المكان الجديد.

اقرأ أيضا:  إعلان شروط المشاركة في إدارة وتشغيل مصانع المخلفات بـ14 محافظة