ماليزيا: غرق امرأتين وفقدان 6 مهاجرين في غرق مركب جنوبي البلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الماليزية غرق امرأتين وفقدان 6 مهاجرين، إثر غرق قارب كان يقل على متنه 27 مهاجرًا غير شرعي، في مياه مضيق "رامونيا" بالقرب من منطقة "كوتا تينجي" من ولاية جوهور، جنوبي البلاد.

وقال اللواء البحري الأول في الولاية نور الحزام زكريا، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الماليزية، اليوم الخميس 20 يناير، إنه تم العثور على 19 شخصًا ناجين من بينهم 10 نساء و9 رجال، في حين تم العثور على امرأتين غارقتين، ومازال هناك 6 أشخاص في عداد المفقودين، موضحا أنه تم رصد القارب بمياه (بولاو بنتان) بإندونيسيا إلى المياه الماليزية، وقاموا بتوجيه المعلومات إلى أصول القوات البحرية الملكية الماليزية.

جدير بالذكر أن هذا هو ثاني حادث غرق قارب - هذا الأسبوع - فمنذ 3 أيام غرقت 6 إندونيسيات ونجا 7 أشخاص آخرون من حادث غرق قارب في مياه (بونتيان بيسار) من نفس الولاية.
وفي سياق منفصل، ضربت فيضانات شديدة سبع ولايات ماليزية، صباح اليوم الأحد 2 يناير، ما أدى إلى إجلاء آلاف الأسر إلى أماكن آمنة.
ووفقا لبيان صادر عن الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث فإن سبع ولايات في ماليزيا تعرضت لفيضانات، اليوم الأحد، وتم إجلاء آلاف الأسر ليرتفع إجمالي المتضررين من الأمطار الغزيرة في الأسبوعين الماضيين إلى أكثر من 125 ألف شخص. 
وعدد البيان الذي نشرته رويترز الولايات التي تعرضت للفيضان، وهي كيلانتان وترينجانو وباهانج وجوهور ومالاكا ونيجيريسمبيلان وصباح، لافتا إلى أنهم ما زالوا يتضررون من الفيضانات وإن 8727 شخصا يحتمون في 128 مركزا للإغاثة.
وأشار إلى أن إجمالي 125490 شخصًا قد تضرروا من الفيضانات على مستوى البلاد، من بينهم 117700 شخص تم إجلاؤهم عادوا إلى ديارهم.
وفي سياق متصل، ارتفع عدد قتلى الفيضانات الكبيرة التي اجتاحت ماليزيا الأسبوع الماضي، يوم الاثنين 27 ديسمبر، إلى 48 شخصًا، فيما لا يزال 5 أشخاص في عداد المفقودين.

اقرأ أيضا: المدعية العامة لنيويورك: أدلة على الاحتيال الضريبي بمنظمة ترامب