كيروش بعد التأهل لدور الـ16: من الآن البداية الحقيقية لكأس الامم الافريقية

 كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

عبر كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن سعادته بتأهل منتخب مصر لدور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 .

وقال كيروش :"  أهنئ لاعبينا على التأهل و أهنئهم على هذه الروح العالية ، فعلى الرغم من فقدنا ٣ لاعبين من خط الدفاع إلا أن الفريق اظهر كفاءة و ثبات مما يؤكد ان المنتخب لا يلعب باسماء و لكن نلعب كفريق واحد ".

وأضاف :"  مصر استحقت الفوز على فريق منظم يلعب فقط على المرتدات طول ٩٠ دقيقة من المباراة وللأسف لم نسجل سوى هدف واحد ، وهو ما أعطى المنتخب السوداني الأمل حتى نهاية المباراة ".

وشدد :"  أدينا الدور الدفاعي بكفاءة مما أوقف خطورة مرتدات المنافس ، في الوقت نفسه أجدنا بدء بناء الهجمات من الخلف ".

وتابع :" من الجميل ان الجماهير استمتعت بكرة القدم من صلاح و لكن الاهم هو ما اداه الفريق من بناء هجمات منظمة و المهاجمين استطاعوا ان يؤثروا و كان واضح من تراجع مدافعين فريق السودان ".

وأكد كيروش :"  نتائج 89‎%‎ من المباريات تعادل أو فوز بهدف واحد مثال السنغال تاهلت اول المجموعة فقط من احراز هدف واحد من ضربة جزاء ولكن  مرحلة الأدوار الاقصائية هي مباريات تعطي فقط للفائز و لذلك علينا أن نلعب فقط للفوز  ".

وختم :" من الآن البداية الحقيقية لكأس الامم الافريقية و هذا هو وقتنا من اجل العطاء وعلينا ان ندخل بثقة ضد الخصم الذي سيلعب ضدنا ".

 كان قد تأهل المنتخب المصري الأول لكرة القدم إلي دور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل ، أثر تغلبه على السودان بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة.
سجل هدف المباراة محمد عبد المنعم في الدقيقة 35 من الشوط الأول.

بهذه النتيجة احتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط ، خلف منتخب نيجيريا صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط ، بينما ودع منتخبا السودان وغينيا بيساو البطولة بعد تجمد رصيدهما عند نقطة واحدة.

وينتظر منتخب مصر مواجهة مع متصدر المجموعة الخامسة التي تضم كلا من الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية وسيراليون .

وجاء ترتيب المجموعة الخامسة قبل الجولة الأخيرة كالتالي :
1- ساحل العاج 4 نقاط. 
2- غينيا الاستوائية 3 نقاط
3- سيراليون نقطتين .
4- الجزائر نقطة واحدة. 
ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

موعد مباراة منتخب مصر المقبلة في دور الـ16 بأمم إفريقيا