إبراهيم عيسى: توفير جميع اللقاحات إنجاز يحسب للحكومة

 الاعلامي ابراهيم عيسى
الاعلامي ابراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الحصول على لقاحات كورونا مهمة خلال الفترة الحالية مع انتشار متحور أوميكرون على مستوى العالم، قائلا: "لو دخل أوميكرون لبيت سيتسبب فى عدوى البيت كله، وأصبح التعامل مع نزلات البرد على أنها المتحور الجديد وصحيح الوفيات أقل ولكن في أصابات كتير".

اقرأ أيضا|وزير التعليم العالي: زيادة نسبة انتشار متحور «أوميكرون»

وأضاف الاعلامي ابراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، أن مصر حققت انجازا عظيما فيما يخص توفير اللقاحات للمصريين وتوفير كل أنواع اللقاحات ووجودها في كل المدارس والجامعات، مؤكدا أن ما تفعله مصر من توفير اللقاحات شديد العظمة ويحسب للحكومة.

واستكمل: "لدينا 62 مليون جرعة الان وعايزين كل الناس تأخذ اللقاحات فضلا عن أن الذى لم يحصل على اللقاح خطر على نفسه وعلى غيره ومن غير اللقاح هنزود الحمل على المجتمع سواء البيت والاهل وتلقحوا تصحوا".

وعلى جانب آخر ، عرضت قناة العربية مقطع فيديو يكشف عن تحذير لمنظمة الصحة العالمية من حدوث "روايات مضللة " حول متحور أوميكرون وتأثيره عالميا.

وأضاف الفيديو أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن أوميكرون خطير ويواصل الانتشار، موضحا أن هذا جاء بعد تسجيل 18 مليون إصابة به .

من جانبه، أوضح تيدروس ادهانوم غيبرييسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن اوميكرون يواصل اجتياح العالم، في الأسبوع الماضي تم الإبلاغ عن أكثر من 18 مليون حالة و الروايات التي تشير إلى أنه مرض خفيف، مضللة وتضر بالاستجابة العامة وتكلف المزيد من الأرواح .

وتابع الفيديو أن منظمة الصحة العالمية  أكدت أن الأسابيع المقبلة ستكون حرجة أكثر للعديد من الدول وأن محاربة المتحور تحتاج جهدا عالميا والتزاما ببروتوكولات الوقاية خاصة انه يزيد الضغط على المرافق الصحية .