مصاب أوميكرون ينقل العدوى لنحو 11 شخصًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 مصاب أوميكرون ينقل العدوى لنحو 11 شخصًاأكد الدكتور شريف زعفران، رئيس المجلس الطبي بولاية تكساس الأمريكية، ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي خاصة في ظل ظهور متحور أوميكرون، حيث أن مصاب أوميكرون يمكنه نقل العدوى لنحو 11 شخص آخرين.

وأشار إلى أن هناك تخوف لدى المواطن الأمريكي من الحصول على اللقاح، والأطباء يعملون على شرح أهمية الحصول على اللقاح، كاشفا أن 65% من الأمريكان حصلوا على جرعتي لقاح كورونا.

ولفت إلى أنه تخرج من كلية الطب بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعمل في المهنة منذ 21 عاما، لافتا إلى أنه تعرف على حاكم تكساس منذ 3 سنوات ورأى أنه من الشخصيات التي يمكن أن يعتمد عليها في القطاع الطبي بولاية تكساس، ومن ثم أولاه مهمة رئاسة المجلس الطبي بالولاية. 

اقرأ أيضا|نائب رئيس جامعة الزقازيق يتابع الاختبارات الإلكترونية التجريبية الثانية 

وأضاف "زعفران"، خلال لقاء خاص عبر تطبيق "زووم" مع الإعلامي عمرو عبدالحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية "TeN"، مسا الأربعاء، إلى أنه التقى بوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم لبحث سبل التعاون بين مصر وولاية تكساس، مشيرا الى ، أن المجلس الطبي بتكساس يستهدف ضمان وجود الرعاية الطبية لمواطن تكساس.

وأوضح "رئيس المجلس الطبي بولاية تكساس الأمريكية" ، أن ولاية تكساس بها نحو 120 ألف طبيب، ويبلغ تعداد الولاية 30 مليون نسمة، لافتا إلى أن ولاية تكساس بها 550 طبيب مصري، منوها بأنهم سيعملون على تبادل الخبرات مع الأطباء المصريين.

وأكد أن الأطباء المصريين ممتازين، وخبرتهم واسعة، متمنيا تسهيل مهمة الأطباء العاملين بتكساس في مصر، واعطائهم التراخيص اللازمة لذلك.