استمرار خطة تطوير شوارع المنيرة الشرقية بالجيزة»| صور 

استمرار متابعة خطة تطوير شوارع المنيرة الشرقية بـشمال الجيزة
استمرار متابعة خطة تطوير شوارع المنيرة الشرقية بـشمال الجيزة

يتابع قطاع المنيرة الشرقية بـ «حي شمال الجيزة»، رفع كفاءة وتطوير الأماكن غير المخططة، حيث يتم التجميل من خلال أعمال تهذيب وتقليم الأشجار بطريق مستشفى حميات إمبابة ومعهد السمع والكلام وشارع الطيار فكرى وكورنيش إمبابة، وتحديدًا بشارع الطيار فكري بـ«حى شمال الجيزة»، وقيام مقاول الرصف والتطوير بالبدء فى عمل البلدورات والأرصفة بإشراف وحدة تطوير العشوائيات ومديرية الطرق، وذلك بمتابعة المهندس أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بشأن رفع كفاءة وتطوير الأماكن غير المخططة.

فى ذات السياق واصل قطاع المنيرة الشرقية، بـ«حي شمال الجيزة»، برئاسة المهندس أشرف بكر، أعمال تهذيب وتقليم الأشجار بطريق شارع الطيار فكرى وكورنيش إمبابة، وتحديدًا بشارع الطيار فكري الواقع بين مستشفي الحميات ومعهد الشلل الحركي، حتى يظهر الشكل العام للمنطقة أفضل من ذي قبل، يأتى ذلك بعد رفع نقاط تجمع المخلفات والقمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية نطاق منطقة إمبابة، حيث ظهر الشكل الجمالي للشوارع بعد تقليم الأشجار ودهان الجذع بالالوانات الثلاثة لعلم مصر الأحمر والأبيض والأسود. 

وأشار المهندس محمد سلامة خفاجة مدير إشغالات المنيرة الشرقية، إلى أن ذلك يأتى نظراً للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين، وذلك بالمتابعة المستمرة من هيئة النظافة والتجميل، وإدارة البيئة بقيادة المهندس عماد سامي، في هذا الشأن .

وأضاف المهندس رمضان عمارة نائب رئيس حي شمال الجيزة بأنه تم وضع خطة لتطوير الشوارع على مستوى حي شمال الجيزة، تستهدف الارتقاء بمستوي خدمات النظافة والتجميل، مشيراً إلى أنه يتم متابعة تنفيذ هذه الخطة يومياً. 


وأوضح المهندس أمير عباس نائب رئيس حى «شمال الجيزة»، أن التقليم يكون بإزالة أجزاء من الشجرة في وقت محدد من السنة، والهدف من التقليم والتهذيب هو تنظيم النمو للأشجار، وتحسين شكل الشجرة ومظهرها، كأشجار الحدائق والشجيرات السياجية، والتخلص من الأفرع والأغصان التالفة، وتجديد الشجرة وتقويتها، مردفاً أن إزالة الأجزاء التالفة يقي الشجرة من الإصابة بالآفات والأمراض.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بضرورة متابعة أعمال النظافة والتجميل في مراكز ومدن وأحياء المحافظة، بتفعيل عمل الجهات الرقابية وتكثيف العمل الميدانى ، وضرورة الإسراع في تنفيذ التكليفات أولًا بأول.

اقرأ أيضا | محافظ الجيزة: إطلاق أسماء المتبرعين بقطع أراضي لإنشاء مدارس عليها