«بسبب تحذيرات على فيسبوك».. إجراء صارم من الصحة ضد مسؤول بمستشفى في قنا

مستشفى فرشوط المركزي
مستشفى فرشوط المركزي

أحال الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، رئيس شئون العاملين بمستشفى فرشوط المركزي للتحقيق، ونقله إلى مستشفى حميات نجع حمادي، بعد نشره تحذيرات للعاملين بالمستشفى بضرورة الحضور بانتظام للمستشفى خلال الأيام المقبلة ، بسبب وجود حملات تفتيش من مجلس المدينة.

وكان «شريف.ص»، رئيس شئون العاملين بمستشفى فرشوط عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك: تنبيه هام لجميع موظفي المستشفى بالحضور الأيام المقبلة، وذلك لتفتيش من مجلس المدينة.

ثم قام بعدها بحذف المنشور وكتب اعتذار قائلا: "رئيس شئون العاملين بالمستشفى يعتذر عما تم نشره".، فقرر وكيل وزارة الصحة بقنا،  نقله من جهة عمله إلى مستشفى الحميات،  كما قرر احالته للشؤون القانونية.

وفي سياق اخر، أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا عن وصول وحدة مناظير جراحية بمستشفي قنا العام والتي تعد أول وحدة المناظير بمستشفيات محافظة قنا .

وأوضح الدكتور راجي أن وحدة المناظير تقدر بقيمة 7 مليون جنيه وتتضمن خدمات المناظير الجراحية لأقسام الجراحة العامة ،المسالك البولية ،النساء والتوليد.

وأشار تاوضروس أن وحدة المناظير الجديدة تعد نقلة مميزة  في تقديم خدمات المناظير على مستوي المحافظة لدورها في دعم العمليات الجراحية الدقيقة والتي تساهم في رفع العناء عن كاهل المواطن القنائي وتقدم خدمات المناظير التي كان المواطن يتكبد العناء في الحصول عليها في المحافظات المجاورة.

من جانبه أشار الدكتور محمد الديب مدير مستشفى قنا العام أنه قد تم البدء في تركيب وحدة المناظير وتجهيز الفريق الطبي اللازم للتشغيل ، مؤكدا على التطوير المستمر للخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى من أجل خدمة المرضى بالمحافظة.

يأتي ذلك إنطلاقا من رؤية  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكون عام 2022 هو عام المجتمع المدني .وتحت رعاية السيد الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا .

اقرأ أيضا | مدير تعليم نجع حمادي يطالب الطلاب بالانتظام والابتعاد عن الدروس الخصوصية