«تاج الدين»: نتوقع الإستمرار في إصابات متحور «أوميكرون» حتى شهر أبريل

 الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية، أن هناك توقعات بالإستمرار في وجود إصابات بمتحور أوميكرون، حتى شهري مارس وأبريل في ظل التقلبات الجوية وخليط من الانفلونزا الموسمية وتداعيات فيروس كورونا، مؤكدا أن  الفيروسات لها القدرة على التحور والتغير.

وقال تاج الدين إنه بفضل توجيهات الرئيس السيسي حققنا إنجازا كبيرة بمنظومة التطعيمات، مؤكدا أن الرئيس وجه بالاستمرار في تلك المنظومة وسنستدعي من لم يحصل على اللقاح.

وأضاف تاج الدين، خلال لقاء له عبر فضائية “اكسترا نيوز”، أن هناك 500 ألف مواطن حصلوا على الجرعة الثالثة، خاصة بعد مرور 6 أشهر من الحصول على الجرعة الثانية، مشيرا إلى أن تلك الجرعة تقوي المناعة.

وتابع تاج الدين، أنه لم ننته من الموجة الرابعة من كورونا، مؤكدا أن المعايير تعتمد على ان هناك ارتفاعا بعدد الحالات وبعد ذلك الثبات والانخفاض بأعداد الإصابات وذلك معناها الانتهاء من الموجة الرابعة .

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية إلى أنه مع انتشار متحور أوميكرون حول العالم، أصبح موجودا بمصر مثل باقي دول العالم ويحمل زيادة في اعداد الاصابات ومازلنا مستمرين في هذا.