تعرف على فوائد فصل الشتاء.. أبرزها النوم باسترخاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فصل الشتاء من الفصول الذي يختلف على حبها الكثير،ويبدأ فصل الشتاء من 21 من ديسمبر وينتهي في 20 من مارس، ويكون الليل أطول من النهار في فصل الشتاء عادتا، وهناك بعض الفوائد العديدة التي يتميز بها فصل الشتاء. 

 

وتشير التقرير بأن في حالة ممارسة الرياضة في فصل الشتاء، يساعد ذلك في تقليل الشعور بالتعب والأرهاق، بالإضافة إلى أن الشمس للشتاء تحتوي على نسبة عالية من فيتامين د المفيدة للبشرة والجسم، وذلك بحسب ما نشره موقع هيلث لاين الطبي. 

 

ويشير أطباء الأطفال بأنه تزداد نسبة أفراز الجسم لهرمون النمو، مما يساعد على نمو الأطفال في فصل الشتاء بشكل أسرع. 

 

ويقول خبراء الصحة بأن الإنسان يستطيع أن يفقد وزنه بشكل أسرع، ففي فصل الشتاء تزداد نسبة حرق السعرات الحرارية، بنسبة قد تصل لـ 5 أضعاف الفصول الأخرى، بالإضافة ألى ان الفواكه تنضج بشكل أسرع في فصل الشتاء، وخصوصا الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، التي تحمي من الإصابة بكقير من الأمراض. 

 

ومن أبرز مميزات فصل الشتاء أيضا، هي أن الحشرات تختفي بشكل نسبي في فصل الشتاء، وخصوصا النمل والصراصير، بالإضافة ألى ان العلماء توصلوا بأن الأنسان ينام بإسترخاء أكثر في فصل الشتا، وذلك يرجع لأن جودة النوم في فصل الشتاء تزيد أكثر من فصل الصيف. 


ويذكر أنه من المتوقع أنخفاض درجات الحرارة بشكل كبير اليوم الأربع على جميع أنحاء مصر، ويصل لحد الصقيع على وسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية، وشمال الصعيد، مع أمطار خفيفة.

 

اقرأ أيضا | للأمهات.. ملابس تسبب في حساسية لدى الأطفال