محافظ الدقهلية يعتمد تعديل 39 مخططًا تفصيليًا بعدد من المدن والقرى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، تعديل 39 مخططًا تفصيليًا بعدد من مدن وقرى المحافظة، ليصبح ما تم اعتماده حتى الآن خلال عامين 240 مخططًا استراتيجيًا تفصيليًا جديدًا ومعدلاً. 

اقرأ أيضاً| محافظ الدقهلية يتابع العمل في ملفات تقنين واضعي اليد علي أملاك الدولة

جاء ذلك بحضور المهندسة سماح المحمدي مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة والمهندس محمود طلبة مدير إدارة تخطيط المدن بالإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة.

وأشار "مختار"، إلى أن الدقهلية تحتل مركزًا متقدمًا في إنهاء اعتماد وتعديل المخططات خلال عامي 2020 و2021 ما بين استراتيجي وتفصيلي ومعدل.

ولفت محافظ الدقهلية، إلى أن المراكز والقرى التي تم اعتماد المخططات التفصيلية المعدلة لها، هي: (قرية طنبول الكبرى، والبلامون وبرهمتوش والجليله وكفر الشرفا والمقاطعه وديو الوسطي والحجايزه وكفر قنصوه) بمركز السنبلاوين، وقرية الخامسة وصدقا وظفر وكفر سنجاب بمركز تمي الامديد - وقرية ديرب الخضر  بمركز بني عبيد - وقرية شبرا بدين وكوم الدربي وسلكا والبداله ومنية سندوب بمركز المنصوره - وقرية تفهنا الاشراف وميت ابوخالد وكفر الشيخ هلال وبشلا والبهوه ودماص بمركز ميت غمر - وقرية سنبخت والسلاميه بمركز اجا - وقرية نجير والخشاشنه وناصر بمركز دكرنس - وقرية الزهراء بمركز بلقاس - وقرية الهايشه والاسكندريه الجديدة بمركز الجماليه - وقرية الحصص بمركز شربين - وقرية الاتحاد بمركز ميت سلسيل بالإضافة إلي مدينة دكرنس - ومدينة بني عبيد - ومدينة بلقاس ).

وأكد "مختار"، أن المخططات التي تم اعتمادها يبدأ العمل طبقا لها ابتداء من يوم نشرها بالجريدة الرسمية، وذلك تيسيرًا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن والمراكز والقرى.

وكلف المحافظ، الإدارة العامة للتخطيط العمراني بوضع خطة استراتيجية لإنهاء كافة المخططات الاستراتيجية والتفصيلية لمدن وقرى الدقهلية، لحل مشاكل المواطنين وتنفيذ استراتيجية الدولة 2030.

كما كلف مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة بسرعة الانتهاء من تعديل جميع الأحوزة العمرانية لقرى المحافظة، وعددها 497 قرية من خلال التنسيق مع لجنة الأحوزة العمرانية بالهيئة العامة للتخطيط العمراني، لحل مشاكل المواطنين في تلك القرى من خلال السماح لهم بالبناء وتوفير مساكن لهم ولأبنائهم.

وأكد "مختار"، على أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير في إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات التفصيلية وضرورة توافقها مع ما هو قائم على الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية وأحكام القانون 119لسنة 2008.

وثمن المحافظ، دور هيئة عمليات القوات المسلحة والهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة، وفريق العمل بإدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، على جهودهم المبذولة في إنهاء تعديل تلك المخططات لخدمة أبناء الدقهلية.
 

من جانبها، أكدت المهندسة سماح المحمدي، أنه يجري العمل على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة بالتعاون مع جميع الأجهزة المختصة.