التحفظ على 26 طن لحوم بـ18 محضرا في حملات مفاجئة بأسواق الإسكندرية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن جميع الجهات الرقابية والتنفيذية بالمحافظة تقوم بالعديد من الحملات المكبرة لضبط أي مواد غذائية منتهية الصلاحية أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، والتحفظ عليها، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، لافتا إلى أن هذه الحملات على الأسواق والمحال وغيرها تتم لضبط المخالفين وردعهم، ومعاقبة كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بسلامتهم، وذلك في إطار توجيهات الحكومة بالحرص على صحة وسلامة المواطن. 
وقد شنت مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور يوسف شباط، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية عدة حملات خلال الأسابيع الماضية، والتي أسفرت عن التحفظ على ما نحو 26 طنا بإجمالي 18 محضرا، كما تم التحفظ على المنتجات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي والمجهولة المصدر، واللحوم التي ثبت ذبحها خارج المجازر الحكومية، وإبلاغ المختصين لاتخاذ إجراءات التخلص منها بالطرق المتبعة في هذا الشأن. 
الحلات جاءت تنفيذا لتوجيهات محافظ الإسكندرية بتكثيف حملات إزالة التعديات والإشغالات بالأسواق المخالفة على مستوى الأحياء، مع إتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات جديدة. وذلك في إطار سلسلة الحملات الموسعة المتواصلة التي تنفذها محافظة الإسكندرية للقضاء على الأسواق العشوائية استجابة لشكاوى المواطنين.  
وفي سياق متصل، وجه الشريف بمواصلة الحملات على كل المخالفات في الأسواق العشوائية، حيث شنت شرطة المرافق بقيادة اللواء خالد الشاذلي مدير إدارة شرطة المرافق بالإسكندرية بالتنسيق مع حي شرق برئاسة محارب هيلع، حملات مكبرة لإزالة الاشغالات والتعديات شملت سوق باكوس وكذلك شارع مصطفي كامل. حيث تم رفع جميع التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين. 
علي الصعيد ذاته؛ أكد محافظ الإسكندرية أن جميع الأجهزة التنفيذية مستمرة في شن الحملات الرقابية ومتابعة إزالة كافة أنواع التعديات والمخالفات.  

اقرأ أيضا|الزراعة: مدارس حقلية لزيادة إنتاجية محصول البطاطس