وفد أكاديمية الشرطة يزور المدارس ويوزع الهدايا على الطلاب| صور 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أوفدت أكاديمية الشرطة، عدد من الضباط والطلاب، لزيارة عدد من المدارس، وعقد لقاءات مع طلبة تلك المدارس، لتعريفهم بالبطولات والتضحيات التى سطرها رجال الشرطة الأبطال، فى ذكرى معركة الإسماعيلية المجيدة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

اقرأ أيضاً| أكاديمية الشرطة تنظم معايشة لطلاب برلمان «الطلائع والشباب»| صور

وألقى وفد الضباط والطلاب، تحت إشراف اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، الضوء على الجهود التى يبذلها رجال الشرطة، فى سبيل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والمواطنين، وذلك تزامنًا مع الذكرى الـ70 لعيد الشرطة، التى شهدت على تضحيات وبطولات رجال الشرطة على مر العصور .


وتم خلال الزيارات، توزيع بعض الهدايا التذكارية على الطلاب، وسط ترحيب من جانب إدارات المدارس، التى تم عقد اللقاءت بها.. وأعرب الحضور عن خالص شكرهم وتقديرهم لرجال الشرطة البواسل، متمنيين لهم دوام التوفيق، فى أدائهم لمهام عملهم ورسالتهم فى حفظ الأمن.

وفى سياق الخبر أطلقت وزارة الداخلية، اللجو الخاص بالاحتفال بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة، والذي يوافق 25 يناير من كل عام، وهو التاريخ، الذي يجسد ملحمة أبطال الشرطة في معركة الإسماعيلية عام 1952، لمواجهة العدوان البريطاني. 

 ويخلد متحف الشرطة بالإسماعيلية، بطولات وتضحيات رجال الشرطة عبر العصور، لتقديمها للأجيال المتعاقبة من حماة الوطن، والساهرين على أمنه، للإقتداء بها فى قادم الأيام ومستقبل التحديات، ويحتوي على شواهد وعلامات، تدل على شرف التضحية ونبل الصمود لرجال الشرطة الأوفياء، فى شتى مواقف النضال الوطنى، من أجل رفعة الوطن واستقلاله.

 

وللمتحف دلالات تاريخية وأهمية بالغة، باعتباره الموقع الذى دارت فيه أحداث تلك الملحمة الوطنية الخالدة، تمثلت فى لوحات وصور فوتوغرافية تصور الأحداث، إضافة لبعض الملابس والأسلحة العسكرية المستخدمة فى المعركة، عكست جميعها بطولات وتضحيات رجال الشرطة، وتكاتفهم مع أبناء شعبهم، فى مواجهة قوى الاحتلال الغاشم والاستعمار الظالم.