«المشاعر».. ديوان جديد للشاعر يوسف المهدي بمعرض الكتاب 

 الشاعر يوسف المهدي
الشاعر يوسف المهدي

يِصدر الشاعر يوسف المهدي، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب القادم 2022 ديوان شعر جديد له بعنوان "المشاعر".

ويعد هذا الكتاب هو الثالث للكاتب يوسف المهدي بعد أن أصدر كتابه الأول بعنوان "قميص يوسف" عام 2018 وكتابه الثاني "أي لمعة حزن" عام 2020 وحقق بهم المهدي نجاحا كبيرا بين جمهور الشعر في مصر واشاد النقاد بكتبه وطريقته في الكتابة التي تعد متفره عن شباب جيله.

وقال الكاتب يوسف المهدي لبوابة أخبار اليوم إن كتابه الجديد مختلف تماما عن كتبه السابقة وأنه يسلط الضوء فيه على مختلف المشاعر في قصائده الخمسة عشر. 

وأضاف أن لكل قصيدة منهم شعور مختلف وتنوع خاص ما بين الحزن والفرح والخذلان والعاطفة والفراق مؤكدا أن الكتاب تم إعداده في أكثر من عامين ليكون كتاب به قيمة فنية وادبيه يليق بجمهوره وجمهوره الشعر بمصر.


وبسؤاله عن سبب تسميه إسم الكتاب بهذا الإسم قال المهدي أنه أراد أن يكون الكتاب له اسم عام وجامع ما بين الحزن والفرح وما بين كل شعور ونقيضه على أمل أن يجد الجميع نفسه في هذا الكتاب وان يعبر عن ما يريد الناس قوله ولم يستطيعوا في شتى تقلبات حياتهم ومشاعرهم حزنا وفرحا وغير ذلك. 

ضمن القصائد الموجودة في ديوان "المشاعر" "أقولك سر.. احتياج.. عن الخذلان.. حبيبتي" وغيرهم من القصائد التي تحمل مواضيع متنوعة عاطفية ودينية واجتماعية.

في نفس السياق لقي إعلان المهدي عن كتابه الجديد ترحيبا كبيرا على مواقع السوشيال ميديا من الجمهور والقراء والمتابعين خاصة أنه تأخر لمدة عام في إصدار هذا الكتاب وصرح انه سيكون له كتاب سنوي في السنوات القادمة وعدم الغياب عن الجمهور في القادم.. وصرح يوسف أن الكتاب سيصدر عن دار الرسم بالكلمات للنشر والتوزيع بمعرض الكتاب بجناح الدار في قاعة 1 جناح A 25 وجناح دار العليا أيضا في المعرض ذاته في الفترة من 27 يناير حتى 7 فبراير بالتجمع الخامس. 

الشاعر يوسف المهدي درس في جامعة الأزهر بالزقازيق وهو من مواليد 92 بمحافظة الشرقية مركز منيا القمح وله انتشار واسع بين القراء بمصر بمختلف أعمارهم ويقيم حفلات عديدة ناجحه في المحافظات تشهد تواجدا جماهيريا كبيرا.