«الموت في كيس بلاستيك».. ضبط «جبل ملح سياحات» ومدير مخزن بالإسكندرية 

قطعة أرض فضاء
قطعة أرض فضاء

استخدم أحد الأشخاص، قطعة أرض فضاء، في تخزين كميات كبيرة من ملح السياحات، الذي يستخدم في الأغراض الصناعية، ولا يصلح للاستهلاك الآدمي، وقام بإضافة مواد كيميائية له، بغرض إعداده للبيع في الأسواق، لتحقيق مكاسب مادية كبيرة، على حساب صحة المواطنين، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم. 

وردت معلومات أكدتها تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، بقيام أحد الأشخاص، بإدارة مخزن بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية، ومزاولته نشاط غير مشروع فى مجال الغش التجارى، من خلال قيامه بتخزين كميات من ملح السياحات بقطعة أرض فضاء، وطحنه وتبييضه، باستخدام بعض المواد الكيماوية، بقصد إعادة بيعه لإستخدامه فى الأغراض الصناعية.

اقرأ أيضا| خلال 24 ساعة.. رفع 63 سيارة ودراجة نارية متهالكة بمحافظات الجمهورية

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المخزن المشار إليه، وضبط المتهم المذكور، وبحوزته 700 طن ملح سياحات مجهول المصدر، بدون بيانات وغير مطابقة للمواصفات، 30 كيلو جرام من المواد الكيماوية من مستلزمات الإنتاج، بدون بيانات مجهولة المصدر. 

جدير بالذكر، أن إدارة شرطة التموين والتجارة، بمديرية أمن الدقهلية، قد شنت حملة، أسفرت جهودها عن ضبط 26 قضية، أبرزها: ضبط 75 كرتونة شيكولاتة بإجمالى 10800 قطعة بإجمالى وزن 400 كيلو جرام، غير مصحوبة بأى مستندات أو فواتير تفيد مصدرها، بحوزة المدير المسئول عن مخزن مواد غذائية بدون ترخيص، بدائرة مركز شرطة طلخا.

كما تم ضبط المدير المسئول عن محل بدال تمويني، كائن بدائرة مركز شرطة السنبلاوين، لحيازته وتجميعه مقررات تموينية تقدر بمبلغ 14633 جنيهًا بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء، والاستيلاء على المال العام بدون وجه حق.

وتمكنت الحملات من ضبط 1٫750 طن دقيق بلدى للتصرف فيها بالسوق السوداء، بحوزة المدير المسئول عن مخبز بلدى مدعم كائن، بدائرة مركز شرطة شربين.

قطعة أرض فضاء