محافظات تسجل درجات حرارة تحت الصفر.. تعرف عليها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سجلت درجات الحرارة بمناطق وسط سيناء وسانت كاترين  انخفاضا شديداً في درجات الحرارة سجلت من 1 إلى 6 درجات مئوية تحت الصفر.

وأفاد الخبراء، أن هناك محافظات تسجل درجة واحدة تحت الصفر على جنوب غرب الوادى الجديد ودرجات حرارة ما بين صفر إلى درجة واحدة على بعض الأماكن من صعيد مصر في حين درجات حرارة ما بين 4 إلى 6 درجات على باقي أنحاء البلاد.

وحذر خبراء الأرصاد، من تخفيف الملابس و ضرورة ارتداء ملابس ثقيلة وخاصة للطلاب في الصباح الباكر نظرا للانخفاض الشديد المتوقع على درجات الحرارة. 

وتشهد الأحوال الجوية، اليوم الأربعاء، استمرار الأجواء شديدة البرودة على البلاد على كافة الأنحاء يصاحبها وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق والملاحة البحرية مضطربة.

وتكون حالة الطقس اليوم، بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء مائل للبرودة على جنوب الصعيد.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تكون حالة الطقس اليوم ليلاً شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن الظواهر الجوية المؤثرة في الطقس غداً، تكون هناك فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، ويكون هناك أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى، يصاحب ذلك نشاطًا للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وأفاد خبراء الأرصاد، أن تلك الحالة الجوية الباردة التى تمر بها البلاد نظراً لتأثرها  بكتلة هوائية باردة مصدرها جنوب وشرق أوروبا، يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، تستمر لعدة أيام أخرى، تكون الفرصة مهيأة لتكون الثلوج على مرتفعات سيناء، مع نشاط الرياح على مناطق متفرقة من البلاد، ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

اقرأ أيضا :«طقس الأربعاء».. أجواء شديدة البرودة وأمطار واضطراب الملاحة البحرية