تعرف على أفضل 5 وجهات ثلجية عالمياً

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعد الشتاء هو الوقت الأفضل للسفر، ومن أهم ما يميز هذا الوقت من السنة هي تساقطات الثلوج التي تضيف لمسة من الجمال في كل مكان تتساقط فيه، لكنها تكون أكثر جمالا في أماكن محددة.

ومن أفضل الوجهات الثلجية في العالم خلال فصل الشتاء أبرزها:

مدينة سالزبورغ بالنمسا
تتمتع مدينة سالزبورغ بمناظر طبيعية جميلة، خاصة خلال فصل الشتاء، وهي مدينة تقع على الحدود بين النمسا وألمانيا على طول جبال الألب الشرقية، حيث يبلغ عدد سكان سالزبورغ 150 ألف نسمة، وهي مليئة بالسياح الذين يقصدون هذه المدينة خلال فصل الشتاء للاستمتاع بمناظرها وبعض الانشطة السياحية مثل التزلج، ونظرا لأنها مسقط رأس موزارت فإنها تضم العديد من المتاحف الفنية والتاريخية.


مدينة ألبرتا بكندا
تشتهر مدينة في كندا بعدد من الحدائق الوطنية الرائعة، والتي تضم الكثير من البحيرات الجميلة، وفي الشتاء تتحول المدينة الى وجهة سياحية يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك من أجل ممارسة رياضة التزلج على الجليد والاستمتاع بالطبيعة الجميلة لمحيط المدينة، وبشكل مستمر تستضيف هذه المدينة الكثير من الأحداث الرياضية المرتبطة بالتزلج على الجليد.


بحيرة تاهو بكاليفورنيا

يميل الكثير من السياح الى الابتعاد عن ولاية كاليفورنيا خلال فصل الشتاء بفضل تساقطات الثلوج، لكنها تجذب نوعا آخر من السياح، ومن اجمل الاماكن في ولاية كاليفورنيا التي تجذب الزوار في هذا الفصل، بحيرة تاهو، وهي بحيرة تقع في الجزء الشمالي من الولاية، وفي محيطها يتواجد أكثر من عشر مواقع للتزلج والتزحلق على الجليد.


بيج سكاي بمونتانا

في الأجزاء الجنوبية من مونتانا، تقع منطقة بيج سكاي التي تعد وجهة سياحية مفضلة للتزلج على الجليد في فصل الشتاء، وممارسة بعض الانشطة الاخرى مثل الرحلات الاستكشافية والصيد في الجليد، حيث يتم حفر حفرة في الجليد ويتم من خلالها صيد الأسماك. من مميزات هذه المنطقة هو قربها الشديد من حديقة يلوستون الوطنية، التي تعد من أشهر الحدائق الوطنية في العالم.


كوبنهاجن بالدنمارك
تعد كوبنهاجن المدينة الأكثر جذبا للسياح، بفضل المعالم السياحية العديدة التي توفرها للزوار، سواء في الصيف أو الشتاء، بالاضافة الى المعالم السياحية مثل القلاع والمباني التاريخية الأخرى، تقدم المدينة بعضا من الأنشطة الشتوية مثل التزلج على الجليد في الحلبات العامة في الهواء الطلق.

اقرأ أيضا | موضة الشتاء .. الون الأزرق