الشوط الأول.. جزر القمر تفاجئ غانا بهدف مبكر| فيديو

صورة من المباراة
صورة من المباراة


انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب جزر القمر على غانا بهدف دون رد، في المباراة المقامة حاليا على ملعب "رومدي أدجيا" ضمن مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون .

افتتح الفاردو بن التسجيل لجزر القمر مبكرا بعد 4 دقائق فقط من انطلاق صافرة بداية اللقاء.

وتلقى أندريه أيو، قائد منتخب غانا البطاقة الحمراء في الدقيقة 25، بعد تدخل عنيف مع حارس جزر القمر سليم بن بوينة ما أدى تعرضه لإصابة قوية خرج على إثرها من ملعب اللقاء.

 

 


وجاء تشكيل منتخب غانا كالتالي :
حراسة المرمي: جوجو ولاكوت

الدفاع: أندي يادوم – دانييل أمارتي – ألكساندر دجيكو – عبد الرحمن بابا

الوسط: توماس بارتي – دانيال كوفيه كيريه – عبدول فاتاو إسحاقو – كمال الدين سليمانا

الهجوم: جوردان أيو – أندري أيو

وجاء تشكيل منتخب جزر القمر كالتالي :
حراسة المرمي : سليم بن بوينة

الدفاع: يوان زخاري – قاسم مداهوما – سعيد باكاري – بنجلود يوسف

الوسط: فؤاد باتشيرو – يوسف مشنجاما – أحمد منجي – فايز سليماني

الهجوم: إبراهيم يوسف – الفاردو بن محمد


ويحتل منتخب غانا المركز الثالث بالمجموعة برصيد نقطة واحدة من هزيمة أمام المغرب 1/ 0 وتعادل أمام الجابون 1/ 1 بينما يتذيل جزر القمر المجموعة دون نقاط من هزيمتين أمام الجابون 1/ 0 والمغرب 2/ 0.

يذكر أن منتخب المغرب يحتل صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط وحسم تأهله للدور الثاني بينما يحتل الجابون المركز الثاني برصيد 4 نقاط حيث ستجمعهم مباراة الجولة الثالثة بنفس التوقيت .

ولا بديل أمام المنتخب الغاني سوى الفوز على جزر القمر بنتيجة أكثر من هدف أملا في سقوط منتخب الجابون أمام المغرب أو حال عدم خسارة الجابون وحسمه للمركز الثاني سيساعد الفوز المنتخب الغاني في التواجد ضمن أفضل ثوالث على أقل تقدير مع انتظار ما ستسفر عنه نتائج باقي ثوالث المجموعات بنهاية الجولة . في المقابل ستكون أي نتيجة أخري غير الفوز بمثابة بطاقة الخروج بشكل رسمي للنجوم السوداء .

وفي الناحية الأخرى لا يملك جزر القمر بديلا عن الفوز من أجل المنافسة على الصعود ضمن أفضل ثوالث المجموعات مع انتظار ما ستسفر عنه نتائج باقي ثوالث المجموعات بنهاية الجولة . وولكن ستكون الفرصة ضعيفة للغاية وشبه مستحيلة خاصه وأنهم سيتعين عليهم الفوز على غانا بأكثر من 3 اهداف عل الأقل مع الانتظار أيضا لنتائج باثي المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة.