الكويت تدين استهداف المناطق المدنية بدولة الإمارات العربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إدانة واستنكار دولة الكويت لاستهداف المناطق المدنية في دولة الإمارات العربية بطائرات مسيرة أطلقها الحوثي وأدت إلى قتل وجرح عدد من الأبرياء وترويع الآمنين.

اقرأ أيضًا: وزير الري: محور التنمية يهدف لدعم حركة التجارة بين دول حوض النيل

وقال ولي عهد الكويت - خلال اتصال هاتفي قام به بتكليف من أمير الكويت بولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد أل نهيان - إن دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا تقف بجانب دولة الإمارات العربية وشعبها، سائلا المولى أن يحفظ دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وشعبها الكريم من كل مكروه وسوء، وأن يتغمد ضحايا هذا العمل الشنيع بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بعاجل الشفاء.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث قدم الرئيس تعازيه لاخيه الشيخ محمد في ضحايا الهجوم الغادر الذي الذي وقع بالقرب من مطار ابوظبي الدولي.

وعبر الرئيس عن إدانة مصر حكومة وشعباً لهذا العمل الإرهابي من قبل ميليشيات الحوثى الذي أستهدف اراضي دولة الامارات الشقيقة.

وأكد الرئيس خلال الاتصال دعم وتضامن مصر مع دولة الامارات وما تتخذه من خطوات واجراءات من اجل الدفاع عن اراضيها وسلامة مواطنيها من الشعب الاماراتي الشقيق.

وشدد الرئيس  على ارتباط أمن واستقرار دولة الامارات بالأمن القومي المصري، وذلك امتداداً للعلاقات الاخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.