الكاف يعلن موعد قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال

الكاف أعلن عن موعد قرعتى تصفيات المونديال والمرحلة التمهيدية لكان ٢٠٢٣
الكاف أعلن عن موعد قرعتى تصفيات المونديال والمرحلة التمهيدية لكان ٢٠٢٣

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» عن مواعيد قرعة الدور التمهيدى للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية القادمة المقرر إقامتها صيف العام القادم بكوت ديفوار .

وستقام قرعة كان 2023 الجمعة المقبل، للكشف عن مواجهات الجولة التمهيدية، حيث تتكون هذه الجولة من التصفيات على 12 منتخباً يتم تقسيمها على مستويين، الأول يضم منتخبات : ليسوتو ، إيسواتيني ، بوتسوانا ، جامبيا ، جنوب السودان ، موريشيوس، فيما يضم تصنيف المستوى الثانى منتخبات : تشاد ، ساو تومي وبرينسيبي ، جيبوتي ، الصومال ، سيشيل ، إريتريا .

إقرأ أيضاً | أول امرأة تدير مباراة بالكان.. الحكم سليمة موكانسانجا تدخل التاريخ

وتختار القرعة ستة منتخبات فى مواجهة نظيرتها، لتقام على مباراتين ذهاباً وإياباً على أن تستضيف المنتخبات صاحبة التصنيف الأدنى مباراة الذهاب، وعقب إقامة المواجهات تنضم الستة منتخبات الفائزة لـ42 أخرى لتقام قرعة التصفيات النهائية حينها.

وفى نفس الإطار أعلن الكاف أيضاً عن إجراء قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات مونديال 2022 السبت القادم، وكان قد وصل عشرة منتخبات إلى التصفية الأخيرة مقسمين إلى تصنيفين أول وثان، فى الأول جاءت منتخبات : السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا، بينما جاءت منتخبات التصنيف الثانى كالتالى: مصر والكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.
وسيتم اختيار 5 من التصنيف الأول فى مواجهة نظيرتها من التصنيف الثانى فى مباراتين ذهاباً وإياباً وتتأهل المنتخبات الفائزة مباشرة لمونديال قطر.