برلماني: قرارات الرئيس بزيادة الأجور والعلاوات توفر حياة كريمة للمواطنين

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ ، إن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع وزير المالية اليوم، والتي تضمنت رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه، بجانب إقرار علاوتين بتكلفة 8 مليارات جنيه، الأولى دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية لتزيد بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي، تعد قرارات تاريخية تدعم المواطن المصري. 

اقرأ أيضا| وكيل لجنة الخطة والموازنة: قرارات الرئيس تاريخية تهم قطاعات كبيرة من المواطنين

وأضاف الرشيدي، أن إعلان الرئيس تعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، أولى خطوات الطريق الصحيح نحو تطوير قطاع التعليم، وسد العجز الشديد في قطاع المعلمين الذي نعاني منه منذ سنوات طويلة. 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن أهمية شمول قرارات الرئيس العاملين بمنظومة الجامعات والبحث العلمي من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة حيث اعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم ليصل الإجمالي إلى 3.1 مليار جنيه، وتمويل تنفيذ القانون الجديد الخاص بمرتبات الأساتذة المتفرغين، سوف يساعد على النهوض بمنظومة التعليم العالي  وتحسين أوضاع العاملين بها. 

وأكد الرشيدي، أن هذه القرارات تأتي في ضوء اهتمام القيادة السياسة بالتطوير والإصلاح ورفع المعاناة من على كاهل المواطنين، ومواكبة للظروف الاقتصادية الصعبة والتخفيف عليهم وتوفير حياة كريمة لهم.