وقفة

تحيا مصر بإنجازاتها

أسامة شلش
أسامة شلش

أشعر بالفخر لهذا المؤتمر العالمى الذى شهدت شرم الشيخ دورته الرابعة الناجحة على مدى الأيام الماضية ،مؤتمر الشباب الذى يجمعهم من مختلف دول العالم يقدم للعالم كله صورة مصر الحضارة .

هنا على أرض السلام يلتقوا ليعبروا عن أنفسهم باعتبارهم المستقبل فى ظل هدف واحد هو المحبة والسلام كلنا واحد.
النجاح الذى حققه منتدى الشباب هذا العام وكما حققه فى دوراته الثلاث السابقة هو رسالة تؤكد أن مصر على الطريق الصحيح وأنها تسعى بقوة لتكون سيدة العالم كما نتمناها ويتمناها كل من يعيش على هذه الأرض والتاريخ لايكذب فنحن بلد الحضارة الضاربة فى عمق الزمن لأكثر من ٧ آلاف عام أو يزيد.
منتدى شباب العالم هو فرصة لتقارب الأفكار وتبادل الخبرات وتصحيح الأفكار الخاطئة عنا ،فكل مشارك هو قطعا سفير لبلاده يرى ويشاهد وينقل بدقة مايراه وتلك فرصة عظيمة للتعريف لمصر وشعبها وقيادتها المستنيرة التى تتصدر المشهد خاصة للشباب .

الجميل فى الأمر أن مايصل إليه المجتمعون ومايتم مناقشته وتناوله من خلال الجلسات وما يخرج من توصيات وقرارات تكون محل التقدير والاحترام بل والتنفيذ، فالاختيار يتم بدقة والدعوة تشمل تقريبا كل شباب العالم دون تفرقة بين جنس أو لون أو دين أو عقيدة الكل واحد ، والحقيقة ماأحوجنا أن ننقل للعالم صورتنا الحضارية التى شوهها فصيل مارق منا فصورنا البعض على أننا مصاصو دماء على غير ما يحضنا عليه ديننا .

قطعا وبالتأكيد هناك أجهزة فى المؤتمر تقوم بععمليات قياس للرأى وتحديد النتائج التى يخرج بها المجتمعون وياحبذا لو تم نشرها بالكامل ليعرف القاصى والدانى حقيقتنا .

المنتدى بدأ كبيرا من أول مرة عقد فيها على أرض شرم الشيخ ويزداد اتساعا عاما بعد عام وهو مايدعونى إلى استثمار نجاحاته إما بعقده فى مدن أخرى لها من العراقة والتاريخ كالأقصر أو أسوان أو الإسكندرية أو عقد مؤتمرات مشابهة فى فروع أخرى أدبية أو رياضية أوحتى فى مجالات الآثار والسياحة.

نجاح منتديات الشباب على مدى السنوات الأربع دليل على أننا قادرون على صنع المعجزات بنجاح وإتقان شرط الثقة بالنفس وتحيا مصر.