انتعاشة في بلاتوهات السينما

أحمد حلمى وروبى فى كواليس تصوير «العيل» - محمد هنيدى ومنى زكى فى كواليس «الجواهرجى»
أحمد حلمى وروبى فى كواليس تصوير «العيل» - محمد هنيدى ومنى زكى فى كواليس «الجواهرجى»

تشهد الفترة الحالية نشاطًا مكثفًا من صناع السينما لتحضيرات العديد من الأعمال الجديدة، حيث يواصل العديد من النجوم تصوير أعمالهم الفنية حاليا استعدادا لطرحها فى دور العرض.

فتصور النجمة هيفاء وهبى حاليا فيلمها «رمسيس باريس» الذى تدور أحداثه بين فرنسا ومصر، ويدور فى إطار من الكوميديا حول قطعة مسحورة من الحشيش المخدر كل من يشرب منها يجد نفسه فى بلد آخر، ويتجمع أبطال العمل فى فرنسا فيقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، ويشارك فى بطولة الفيلم كل من مصطفى خاطر وحمدى الميرغنى ومحمد سلام ومحمود حافظ، وهو من إخراج أحمد خالد موسى وتأليف كريم حسن بشير.
وأوشك صناع فيلم «الجواهرجي» على الانتهاء من تصوير العمل، حيث يواصلون تصوير أحداثه خلال الفترة الحالية وهو فيلم كوميدى من بطولة محمد هنيدى ومنى زكي، وهو ثانى عمل سينمائى يجمع النجمين سويا بعد فيلم «صعيدى فى الجامعة الأمريكية» الذى طرح منذ ٢٣ عامًا، ويجسد «هنيدى» فى الفيلم دور جواهرجى، بينما تجسد منى دور زوجته ويحدث بينهما عدد من المواقف فى إطار كوميدى، والفيلم تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيرى، ويشارك فى بطولته عدد كبير من الفنانين منهم لبلبة وآسر ياسين وأحمد السعدنى وريم مصطفى وأحمد حلاوة، وعارفة عبدالرسول وتارا عماد.


وتستعد روبى وغادة عادل وريم مصطفى لخوض تجربة سينمائية جديدة بعنوان «جروب الماميز»، وهو من تأليف إيهاب بليبل وإخراج معتز التوني، ويدور حول ظاهرة جروبات الأمهات التى انتشرت مؤخرا بين أولياء الأمور فى المدارس من خلال مواقف تربط بينهم.


ويواصل النجم عمرو عبد الجليل ومحمود عبد المغنى تصوير فيلم «شمس» المأخوذ عن رواية «شمس إمبابة» للكاتب طلال الطريفي، وتدور أحداثه فى إطار من الدراما الاجتماعية التشويقية، ويشارك فى بطولته أيضا كل من خالد الصاوى وهدى الإتربى وهو من إخراج معوض إسماعيل.. وبعد تعطل دام ٤ سنوات يعود فيلم «التاريخ السرى لكوثر» لمواقع التصوير، حيث قررت أسرة العمل استكماله تمهيدا لطرحه فى عيد الفطر المقبل، وكانوا بالفعل قد انتهوا من نحو ٩٥٪ من أحداثه، وبقيت مشاهد قليلة، والفيلم من بطولة ليلى علوى وزينة وأحمد حاتم ومحسن محيى الدين، ومن إخراج وتأليف محمد أمين.


وأوشك صناع فيلم «زومبي» تصوير أحداثه وهو من بطولة على ربيع وحمدى الميرغنى وشيماء سيف وهاجر أحمد، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج عمرو صلاح، وتدور أحداثه حول فرقة غناء مهرجانات، بقيادة على ربيع الذى يقدم شخصية مطرب مهرجانات يدعى «حمادة بطة»، فى الأحداث، ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.


يعود النجم أحمد حلمى للسينما بعد غياب عامين بفيلمه الجديد «العيل» الذى كان يحمل عنوان «إكس»، ويشارك فى بطولة الفيلم كل من روبى وعمرو عبدالجليل ونسرين أمين ونور إيهاب، والعمل من تأليف هيثم دبور وإخراج محمد شاكر خضير، وتدور أحداث الفيلم حول موظف يعمل إخصائيًا اجتماعيًا فى مصلحة السجون ويكتب التقارير عن حالة المساجين النفسية، وفى السجن يقابل أحد زملاء دراسته القدامى، ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجحًا، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع زملاءهم القدامى ويكتشف الموظف أنه أفشل زملائه ويعيد التفكير فى حياته.


أما النجم أحمد السقا فقد اقترب من الانتهاء من تصوير فيلمه الجديد «السرب» الذى يجسد فيه دور ضابط مخابرات وينجح فى خداع دواعش ليبيا، حيث يتم زرعه وسطهم بحجة أنه ذهب إلى هناك من أجل العمل، وينجح فى النهاية فى تنفيذ مهمته التى ذهب من أجلها، ويعد هذا العمل واحدًا من الأفلام المهمة والضخمة، حيث يتناول الضربة الجوية التى نفذتها القوات المصرية ضد «داعش» فى ليبيا، وهو من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك فى بطولته كل من شريف منير وأحمد حاتم ودياب وكريم فهمى وآسر ياسين، وشريف منير ومحمود عبدالمغنى، ومجموعة كبيرة من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف.


كما يستعد النجم أحمد الفيشاوى لبدء تصوير فيلم «عودة طاقية الإخفا» خلال الفترة المقبلة، ويشاركه فى بطولة الفيلم كل من نانسى صلاح وتونى ماهر ومحمود الليثي، وهو من تأليف يوسف حسن يوسف وإخراج رامى رزق الله.

اقرأ أيضاً|زاهي حواس: تمثال رمسيس الثاني سافر إلى باريس بـ«جواز سفر»