أكثر من 20 مشروعًا استثماريًا في خطة ماكرون الاقتصادية قبل الانتخابات

 الفرنسي إيمانويل ماكرون
الفرنسي إيمانويل ماكرون

عرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، 21 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بقيمة 4 مليارات يورو، ضمن خطته الاقتصادية الجديدة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في فرنسا، حسبما ذكر موقع قناة "cnbc" عربية.

ومن بين المشاريع الاستثمارية، عرض ماكرون مشروعاً صناعياً بقيمة 300 مليون يورو لعملاق الكيماويات الألماني "باسف" والتي تبلغ قيمته السوقية حوالي 72 مليار دولار اعتبارا من يناير 2022، في مسعى لاجتذاب المستثمرين الأجانب.

وفيما يتعلق بقطاع العمل، كشف الرئيس الفرنسي عن خطط لتأمين 10 آلاف وظيفة، لافتا إلى أنه منذُ العام 2019 تم خلق وظائف صناعية جديدة كجزء من الاصلاحات الاقتصادية.

وكشفت شركة الأدوية الأمريكية فايزر عن خطة استثمار بقيمة 520 مليون يورو في فرنسا، في حين ذكرت شركة إيستمان الأميركية أنها ستستثمر مليار دولار لبناء منشأة لإعادة تدوير البلاستيك.

الجدير بالذكر، أن التوقعات الاقتصادية تشير بأن الاقتصاد الفرنسي سيسجّل نموّا بنسبة 6.7% للعام 2021 مع عودة فرنسا إلى مستويات ما قبل الجائحة، كان ماكرون قد أطلق حزمة إصلاحات اقتصادية في العام 2017 تستهدف تعزيز القدرة التنافسية للشركات وخفض الضرائب على المستثمرين وتخفيف القواعد الصارمة لسوق العمل.

 

اقرأ أيضا: وزارة الصناعة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية توقعان وثيقة تطوير المجمعات الصناعية