لأفضل بحث عن السرطان..

السفارة الألمانية تهنيء الباحثة المصرية سارة حجي لفوزها بجائزة «ريشتسينهاين»

الباحثة المصرية سارة حجي
الباحثة المصرية سارة حجي

 هنأت السفارة الألمانية بالقاهرة الباحثة المصري، سارة حجي، على فوزها  بجائزة «ريشتسينهاين» لأفضل بحث عن السرطان في ألمانيا. 

واستقبل السفير الألماني فرانك هارتمان الباحثة المصرية في مقر السفارة الألمانية بالقاهرة علي وصولها إلي نتائج هائلة والتي خرجت بها من بحثها عن السرطان 

وقد التحقت سارة حجى بالجامعة الألمانية بالقاهرة ، ثم حصلت على الماجيستير ،والدكتوراة من جامعة "هايدلبرج" ، والمركز الألماني لأبحاث السرطان.

وعن بحثها الفائز بجائزة "ريشتسينهاين" الألمانية .. قالت الدكتورة سارة حجي في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم» إن حصولها على هذه الجائزة من جامعة هايدلبرج والمركز الألماني لأبحاث السرطان وتوصلها إلي نتائج متقدمة تسهم في  علاج هذا المرض، ترجع إلى إصرارها منذ الصغر، وهي طالبة في المرحلة الإعدادية أن تخوض تجارب متخصصة في مجال السرطان.

وأضافت "سارة":أن ذلك الاصرار حدث بعدما توفيت قريبة لها وهى في العقد الثاني من عمرها كانت تستعد لحفل زفافها بعد إصابتها بهذا المرض اللعين.

،وذكرت "سارة" خلال تصريحاتها عما واجهها من عقبات وتحديات بعد سفرها إلي ألمانيا لاستكمال دراستها والبدء في أبحاثها المتخصصة، باعتبارها مسلمة ومحجبة ،فأكدت أنها  تحدت كل الصعاب التي واجهتها من أجل تحقيق هدفها ،وكانت وفاة قريبتها نقطة تحول في حياتها من أجل القيام بأبحاث لتحسين حياة المرضي إلي الأفضل.

وقالت سارة : استطعت القيام بأبحاث متخصصة ، والتي كانت مثار اهتمام الجامعة الألمانية، التي التحقت بها للدراسة، وحصدت الجائزة العلمية،  كما نشر بحثي في المجلة العلمية التابعة للجامعة".

ولفتت الباحثة المصرية إلي أن بحثها الفائز  حصلت بواستطه علي منحة بأحد المراكز الأمريكية ليستكمل أبحاثه بالاستعانة بالنتائج التي توصلت إليها من خلال البحث الفائز، مؤكدة أن البشرية عرفت مجال الأبحاث لجعل حياة الناس أفضل. 

اقرأ أيضا:السفارة الألمانية بالقاهرة تعلن عن «وظيفة شاغرة».. طالع شروطها

وأضافت سارة إن  المنحة التي حصلت عليها من المركز الأمريكي قدرت بنحو 2.7 مليون دولار، أي ما يقرب من 43 مليون جنيه مصري.

وأكدت الباحثة المصرية إنها بذلت جهدا كبيرا  في بحثها حتي توصلت لهذه النتائج المتقدمة،ماجعل أهم وأشهر مجلة علمية علي مستوي العالم تقوم  بنشر  هذا البحث علي صفحاتها.
وكانت السفارة الألمانية بالقاهرة ، هنأت الباحثة المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الباحثة المصرية سارة حجي، على فوزها بجائزة "ريشتسينهاين" لأفضل بحث متقدم عن  السرطان في ألمانيا.