سفير باكستان: 100 شركة باكستانية في مصر باستثمارات 400 مليون دولار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال ساجد بلال، سفير جمهورية باكستان بالقاهرة، إن بلاده تستهدف تعظيم العلاقات التجارية مع مصر خلال الفترة المقبلة، وزيادة حجم التجارية بين الطرفين، سواء فيما يتعلق بالصادرات أو الواردات أو الاستثمارات.

وأشار السفير الباكستاني خلال لقائه مع أعضاء الغرفة التجارية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، اليوم الثلاثاء، إلى أن الاستثمارات الباكستانية في مصر، تصل إلى حوالي 400 مليون دولار، بعدد شركات يتخطى الـ100 شركة باكستانية.

اقرأ أيضا| باكستان | سامي خان: حقوق الإنسان منح الفرصة لتأسيس قادة دبلوماسيين من الشباب

وأوضح بلال أن أبرز القطاعات التي تستثمر بها باكستان بمصر، هي القطاعات الخدمية وتكنولوجيا المعلومات، والقطاع الصناعي، والاتصالات.

ولفت إلى أن باكستان تستقبل العديد من الصادرات المصرية، أبرزها، المنتجات والأدوات الكهربائية والمستلزمات الطبية، بينما تشمل الواردات من السوق الباكستاني الورق والجلود  والأرز والمنسوجات.

وأضاف سفير باكستان لدى القاهرة، أن بلاده أصدرت قرارا بإلغاء نظام طلب التأشيرات المسبق لرجال الأعمال المصريين، والاكتفاء بنظام التأشيرات عند الوصول، وذلك لتسهيل دخولهم دون أي معوقات.

ومن جانبه، أكد أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، أن العلاقة بين مصر وباكستان، علاقة وطيدة على عدة مستويات، وليس على المستوى الاقتصادي فقط.

وأشار إلى أن السوق الباكستاني يتمتع بمزايا تنافسية، والتي من المؤكد تساهم في ارتفاع الطلب، وبالتالي إمكانية زيادة الصادرات المصرية إلى باكستان.