أستاذ هندسة بجامعة كاليفورنيا: مصر تشهد قفزة في قطاع النقل | فيديو

 أيمن مسلم أستاذ الهندسة المدنية والإنشائية بجامعة كاليفورنيا
أيمن مسلم أستاذ الهندسة المدنية والإنشائية بجامعة كاليفورنيا

قال أيمن مسلم، أستاذ الهندسة المدنية والإنشائية بجامعة كاليفورنيا، إن مصر تشهد قفزة في قطاع النقل لم تشهدها أي دولة على مستوى العالم.

اقرأ أيضا| تحذيرات من «كارثة» بالولايات المتحدة في حال نشر شبكات الجيل الخامس قرب المطارات

وتابع خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن حجم الإنجاز الذي حققته مصر، استغرق مثله عشرات السنوات في بعض الدول الأخرى.

وأشار إلى أن التنمية المستدامة، ليست في معناها الحرفي، وإنما فكر ولها معاني كثيرة، وتعني عدم الأنانية، وإنما التفكير في الأجيال المقبلة وليس في الوقت الحالي فقط.

وأضاف أيمن مسلم، أستاذ الهندسة المدنية والإنشائية بجامعة كاليفورنيا، أنه انبهر عندما زار جامعة الجلالة، حيث تم مراعاة النواحي الجمالية والبيئية عند إنشائها.

وعلى جانب آخر، أصدر رؤساء شركات الطيران الأمريكية الكبرى تحذيرات من اضطرابات كارثية في قطاعي النقل والشحن في حال تشغيل شبكات الجيل الخامس، دون وضع ضوابط لمحطات الإرسال الواقعة قرب مطارات البلاد.

ونقلت «فرانس برس» رسالة عن رؤساء شركات قالوا فيها: "نكتب إليكم بشكل عاجل لنطلب أن يتم تشغيل شبكات الجيل الخامس في كل مكان في البلاد باستثناء مسافة ميلين تقريبا من مدارج المطارات، كما حددت ذلك إدارة الطيران الفدرالية "أف دي آي" في 19يناير 2022".

وبحسب "فرانس برس"، فإن الرسالة الموجهة إلى وزير النقل، بيت بوتيدجيج، ومسؤولين حكوميين، حذرت من "كارثة اقتصادية" في حالة استمرار شركتي "فيرايزون" و"آي تي أند تي" بنشر التقنية الجديدة قبل إجراء التحديثات والتغييرات اللازمة على معدات الطيران، في حين أرجأت شركتا "فيرايزون" و"آي تي أند تي" إطلاق خدمة "الجيل الخامس سي-باند" الجديدة مرتين بسبب تحذيرات شركات الطيران ومصنعي الطائرات المتخوفين من تداخل نظام الاتصالات الجديد مع الأجهزة التي تستخدمها الطائرات لقياس الارتفاع.