البريد: نسعى للتحول الرقمي والشمول المالي لكافة فئات المجتمع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور أحمد منصور الأمين العام للهيئة القومية للبريد، إن البريد يسعى إلى التحول الرقمي والشمول المالي لكافة فئات المجتمع المصرى خلال آخر عامين، حيث يقدم البريد الخدمات المتعارفة من خلال قنوات مختلفة تخدم جموع الشعب.

اقرأ أيضا | «البريد»: استمرار عمل المكاتب يومي الجمعة والسبت على مدار العام| فيديو

وأضاف منصور، خلال حواره ببرنامج «بنوك واستثمار»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن أهم ما يميز التعامل مع هيئة البريد المصري هو الثقة، حيث أن البريد يخدم المواطن المصري منذ 150 عامًا، كما أن البريد المصري يقدم أكثر من 150 خدمة ما بين خدمات بريدية أو خدمات لوجستية مثل النقل أو التوصيل.

وأشار الأمين العام للهيئة القومية للبريد، إلى أن البريد يخدم أكثر من 4 ملايين كارت معاش، كما أن البريد يقدم خدمات منصة مصر الرقمية في 1000 مكتب، ويقوم البريد بتوصيل كافة المستخرجات الخاصة بالمنصة.

وعلى جانب آخر، كشف عبده علوان، نائب رئيس البريد المصري لشؤون المناطق البريدية، تفاصيل قرار استمرار عمل جميع الأكشاك وبعض المكاتب يومي الجمعة والسبت على مدار العام، مؤكدًا أن البريد المصري أصبح البوابة الرئيسة لأداء الخدمات الحكومية والمالية والبريدية، حيث تم تشغيل بعض المكاتب والأكشاك في محافظة الغربية ولاقت إقبالا كبيرًا من المواطنين.

وأضاف علوان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، أن البريد ملتزم بالتدابير والإجراءات الاحترازية ضمانا لعدم تفشي فيروس كورونا وتحوراته، ومن ضمن هذه التدابير التيسير على العملاء وامتداد ساعات العمل لفترة زمنية أكبر وفتح المنافذ البريدية واستخدام التحول الرقمي وتطور الهيئة القومية للبريد. 

وتابع نائب رئيس البريد المصري لشؤون المناطق البريدية: «قررنا تشغيل 340 مكتب بريد في جميع الأنحاء وبدأنا في إيجاد فرفة تحكم مركزية لمتابعة نقاط التجمعات والتزاحم والدفع بسيارات البريد لامتصاص الضغط عن الوحدات البريدية، كما قمنا باستحداث آليات جديدة للمنافذ البريدية مثل الأكشاك البريدية، لتقديم الخدمات للمواطنين في أي مكان مثل محطات المترو والميادين العام».