الثروة الحيوانية: إنتاجنا تخطى الـ 58% من الاحتياجات | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة إن وزير الزراعة ناقش آخر مستجدات تنفيذ المشروع القومي للبتلو والآثار المترتبة عليه، والمشروع القومي لمراكز تجميع الألبان والمشروع القومي للتحسين الوراثي، والمشروع القومي لتطوير مزارع الدواجن وتحويلها إلى نطاق تغذية مطلق.

أضاف سليمان في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي، ببرنامج "المواجهة" المذاع على قناة "إكسترا" مساء الإثنين، أن هناك تواصل مستمر مع المستفيدين من المشروع القومي للبتلو، حيث تم التأكد من عدم وجود أي مشكلات، وإن وجدت يتم العمل على تذليلها بشكل فوري، سواء أكانت المشكلة غذائية أو رعائية أو صحية، والعمل على تذليلها على وجه الحال.

وأوضح رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن نسبة المستفيدين من المشروع القومي للبتلو وصلت إلى ما يزيد عن 39 ألف من صغار المربين والشباب الخريجين والسيدات في مبادرة حياة كريمة، ضمن توفير حياة كريمة للأسر المصرية، مشيرًا إلى أنه تم توفير ما يزيد عن 435 ألف من الماشية للتسمين والتربية بقيمة 6 مليارات و500 مليون جنيه.

اقرأ أيضاً|أستاذ فيروسات: «أوميكرون» قد يتساوى مع الإنفلونزا في الأعراض| فيديو

وأشار إلى أن نسبة الإنتاج التي تحتاجها مصر من الثروة الحيوانية تخطى الـ58%، وهو أكثر من المتوقع الذي كان 52%، وذلك نتيجة للجهود التي بذلتها وزارة الزراعة جنبا إلى جنب مع المربين.