كوكا تصدم فريد شوقي.. سراج منير أفضل ممثل لـ«عنتر بن شداد»

كوكا
كوكا

في واحد من أكثر تصريحاتها المثيرة للجدل، قالت الممثلة كوكا إنها مثلت دور عبلة لأول مرة في فيلم «عنتر وعبلة» من إخراج نيازي مصطفى ثم مثلته في فيلم «مغامرات عنتر وعبلة» من إخراج صلاح أبو سيف وتمثله للمرة الثالثة بالألوان ويخرجه زوجها نيازي.

ولقد أدى سراج منير دور عنترة بن شداد أمامها مرتين وقالت كوكا إن سراج منير خلق ليلعب هذا الدور فهو أحسن من مثل هذا الدور وقالت لا أستطيع الحكم على فريد شوقي قبل أن يظهر الفيلم حتى لا اتهم بالتحيز.

وأكدت أن فريد شوقي ممثل محترف وهو من خريجي المعهد العالي للتمثيل وسوف يمثله بطريقته ولهذا أترك الحكم عليه للجمهور، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة عام 1960.

الممثلة كوكا تحب السكن على النيل والتمثيل في الصحراء وتدخن عشرين سيجارة وهي تستمع إلى أغنية «سمرة يا سمرة شبكني هواكي» كما أن كوكا تؤمن بالحسد وتقول إن عيون الحساد أصابتها هي وزوجها فباعا عمارة الجيزة التي اشترياها من إيرادات عنتر وعبلة والمعروف أنها اشترت عمارة أخرى بالفجالة.

اقرأ أيضا| أزمة في بيت هدى سلطان.. والسبب قُبلة

وتقول كوكا إن الفيلسوف الشعبي بيرم التونسي يكتب حوار هذا الفيلم باللهجة البدوية وهذه ثالث مرة يكتب فيها بيرم حوار هذه القصة التاريخية المعروفة ومن أجمل أشعار بيرم التونسي التي كتبها وتجيء على لسان عنترة بن شداد وهو يتلوع على معبودته عبلة عندما اختطفوها منه : سألت كل البوادي ما أجابوني .. أياك نجوم السما عنك يدلوني.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم