زاهي حواس خلال عيد الآثريين يعلن عن أهم كشف أثري في 2021

سياحة وسفر
سياحة وسفر

قال الخبير الأثري ووزير الآثار السابق د. زاهي حواس إن المدينة الذهبية أهم كشف أثري في عام ٢٠٢١.

جاء ذلك خلال كلمته في عيد الأثريين بدار الأوبرا المصرية وسط حضور وزير السياحة والأثار د. خالد العناني وأمين عام لمجلس الأعلي للآثار د. مصطفي وزيري و١٥ سفير أجنبي وقيادات الوزارة والمجلس الأاعلي للآثار.

وانطلق منذ  دقائق احتفال وزارة السياحة والآثار بعيد الأثريين بدار الأوبرا، والاحتفال بذلك اليوم يرسخ لفكرة انتماء وإخلاص الأثريين المصريين للوطن، وتصميمهم على تقديم كل ما هو جديد وقيم عن تاريخ مصر ليبرز أمام العالم.      

حيث تحتفل وزارة السياحة والآثار يوم 14 يناير من كل عام بعيد الأثريين المصريين، وهو اليوم الذى تم فيه تعيين أول مصرى رئيسًا لمصلحة الآثار بعد أن كانت حكرًا على الأجانب فقط، وجاءت فكرة عيد الآثاريين ترسيخًا لمفهوم الانتماء لأرض مصر الغالية لأبنائها الآثاريين الذين لم يدخروا جهدًا إلا و بذلوه حبًا وإجلالاً وتقديرًا وعرفانًا ووفاءً لأم الحضارات، فهم الذين حملوا لواء العمل الأثرى فى مصر وخطوا خطوات ثابتة وراسخة وواثقة فى كافة مجالات الآثار.

منهم من أرسى قواعد الدراسات الأثرية فى الجامعات المصرية، منذ أكثر من مائة عام ومنهم من سكن المعابد والمقابر والصحارى متحسسًا خطى أجداده فى بطون الأرض، من أجل ذلك نحتفى فى يومنا هذا بهؤلاء القوم من الرواد الذين تمصرت على أيديهم مسيرة العمل الأثرى فى كافة مجالاته .

اقرأ أيضا | زاهي حواس في ندوة حول أسرار الفراعنة والأهرامات.. الإثنين