اللمسات الأخيرة لانطلاق احتفال عيد الأثريين في الأوبرا | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ينطلق بعد دقائق احتفال وزارة السياحة والآثار بعيد الأثريين بدار الأوبرا، والاحتفال بذلك اليوم يرسخ لفكرة انتماء وإخلاص الأثريين المصريين للوطن، وتصميمهم على تقديم كل ما هو جديد وقيم عن تاريخ مصر ليبرز أمام العالم.      

تحتفل وزارة السياحة والآثار يوم 14 يناير من كل عام بعيد الاثريين المصريين، وهو اليوم الذى تم فيه تعيين أول مصرى رئيسًا لمصلحة الآثار بعد أن كانت حكرًا على الأجانب فقط، وجاءت فكرة عيد الآثاريين ترسيخًا لمفهوم الانتماء لأرض مصر الغالية لأبنائها الآثاريين الذين لم يدخروا جهدًا إلا و بذلوه حبًا وإجلالاً وتقديرًا وعرفانًا ووفاءً لأم الحضارات، فهم الذين حملوا لواء العمل الأثرى فى مصر وخطوا خطوات ثابتة وراسخة وواثقة فى كافة مجالات الآثار.

منهم من أرسى قواعد الدراسات الآثرية فى الجامعات المصرية، منذ أكثر من مائة عام ومنهم من سكن المعابد والمقابر والصحارى متحسسًا خطى أجداده فى بطون الأرض، من أجل ذلك نحتفى فى يومنا هذا بهؤلاء القوم من الرواد الذين تمصرت على أيديهم مسيرة العمل الأثرى فى كافة مجالاته .

يأتي ذلك بحضور وزير السياحة والآثار د. خالد العناني والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار د. مصطفي وزيري وخبير الآثار العالمي زاهي حواس و من المقرر أن يتم تكريم أبرز الأثريين الذين بذلوا جهد كبير في الاكتشافات الأثرية الحديثة و مشاريع الترميم العديدة التي قامت بها الوزرة .