القومي للحوكمة يختتم فعاليات المرحلة الثالثة من معسكر «الأفكار الإبتكارية»

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

اختتم المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة فعاليات المرحلة الثالثة من المعسكر التدريبي "الأفكار الإبتكارية" لمجموعة من المشاركين بمبادرة "كن سفيرا" ؛ وذلك تحت مظلة مشروع مختبر الابتكار المستدام.

وأوضحت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن مشروع مختبر الابتكار المستدام يساهم في إكمال الحلقة بين مخرجات مبادرة "كن سفيرًا" التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع المعهد، والتي تهيء الشباب لاستيعاب وتبني فكر وأهداف التنمية المستدامة، ثم تحويل هذه الأفكار إلي مشروعات مبتكرة تستهدف تحقيق تلك الأهداف، من خلال الأنشطة المختلفة التي تقدم تحت مظلة كل مختبر، من أنشطة احتضان ومسرعات أعمال وخدمات استشارية وتقديم الدعم الفني والتقني، وذلك من خلال توفير معامل لتصنيع النماذج الأولية لتلك المشروعات ومساعدتها على اختبار هذه النماذج والتحقق منها باستخدام تكنولوجيا التصنيع.

هذا بالإضافة إلى دمج مخرجات عمل هذه الشركات الناشئة المتخرجة من المختبر في سلاسل القيمة العالمية من خلال رفع القدرات التصديرية لهذه الشركات. وأكدت شريف أهمية نشر الوعي بالأهداف الأممية الـ17 للتنمية المستدامة، وهي الفكرة الأساسية وراء إنشاء المختبر.

اقرأ أيضًا.. المعهد القومي للحوكمة يقدم منحة دراسية لـ8 دول أفريقية