محافظ أسوان لنقيب الزراعيين: دعم المشروعات الجارية للاستصلاح الزراعي 

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بنقيب الزراعيين الدكتور سيد خليفة، بحضور المهندس حازم عبد المنعم أمين عام النقابة بأسوان.

وأعرب اللواء أشرف عطية، خلال اللقاء، عن تقديره للدور الرائد والمتميز الذي قامت وتقوم به النقابة العامة للزراعيين في دعم المشروعات الجارية، وخاصة في الاستصلاح الزراعي بتوشكى الخير، بجانب الحفاظ على الرقعة الزراعية والتوسع فيها بمختلف المراكز والمدن، بالإضافة إلى الاهتمام بالبحث العلمى لتنمية المحاصيل الزراعية.

ولفت إلى ضرورة خضوع العاملين والمهندسين لدورات تدريبية مؤهلة ليصبح هناك كوادر بشرية قادرة على إقتحام سوق العمل، والمساهمة في رفع الإنتاجية للمحاصيل الزراعية، وتحقيق القيمة المضافة لها بمشروعات التصنيع الزراعي، وخاصة لمحاصيل النباتات الطبية والعطرية والبلح والكركدية والمانجو وغيرها.

ومن جانبه، وجه الدكتور سيد خليفة، شكره لمحافظ أسوان على التعاون البناء والمثمر من خلال الإستغلال الأمثل للأصول التابعة للدولة أو المملوكة ملكية عامة أو تابعة للنقابات المهنية، والتي لم تستغل لأكثر من 40 عاماً.

اقرأ أيضا| نقابة المهندسين في زيارة لمصنع كيما للأسمدة

وأكد أن النقابة جاهزة لمد يد العون من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمهندسين الزراعيين وأسرهم، فضلاً عن الدور الاجتماعي والخدمي، وفي نهاية اللقاء تبادل محافظ أسوان ونقيب الزراعيين الدروع تأكيداً للتعاون البناء بينهم.

وفي سياق آخر، وزع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، قسائم صرف 155 جهازا كهربائيا معمرا ما بين "ثلاجة – بوتاجاز – غسالة" حديثة لـ 33 عروسة من الأسر الأكثر احتياجًا والأيتام وغير القادرين، كمرحلة أولى من ضمن 100 عروسة مستهدف توزيع أكثر من 300 جهاز كهربائي عليهن على مدار شهر يناير.

يأتي ذلك ضمن فعاليات الإحتفال بالعيد القومى للمحافظة وذلك بقاعة عروس النيل بحضور أسر العرائس، بجانب الدكتور عز الصادق المنسق العام للمبادرة، وتزامنا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن 2022 عام "المجتمع المدني" وبرعاية مبادرة "الناس لبعضهم" ووسط أجواء من الفرحة وإطلاق الزغاريد.

من جانبه، قدم اللواء أشرف عطية التهنئة للحاضرين بمناسبة قرب زفافهن خلال الفترة القادمة، مؤكداً أن مبادرة "الناس لبعضهم"، والتى تم إطلاقها من رحم تداعيات أزمة كورونا أصبحت من أهم المبادرات على مستوى محافظات الجمهورية، والتي تعتبر حلقة وصل بين المحافظة والمجتمع المدنى لتنسيق الجهود الأهلية والحكومية فى رفع المعاناة عن كاهل الأسر والمواطنين الأكثر احتياجاً والعمل على دعمهم فى مواجهة متطلبات الحياة المعيشية.

وأشار أشرف عطية، إلى أن مبادرة "الناس لبعضهم" تمثل نموذج حي في التكاتف والتلاحم المجتمعى وتتمتع بقبول كبير لدى الشارع الأسواني، كما أنها تعمل من خلال فريق عمل متكامل ومتواصل مع الجمعيات الأهلية والجهات الخدمية المختلفة ورجال الأعمال والمستثمرين، علاوة على أن لها مزايا بتوافر الإمكانيات المتواكبة مع توجيهات المحافظ فى تلبية المطالب الجماهيرية للمواطنين دون التقيد بالإجراءات الروتينية والبيروقراطية.