«حكاية بطولة شاب مصري».. أنقذ أتوبيس من حريق كاد يلتهمه بركابه في شبرا الخيمة

حكاية بطولة شاب قليوبي.. توقف بسيارته وظل يطفي النيران بأتوبيس ركاب
حكاية بطولة شاب قليوبي.. توقف بسيارته وظل يطفي النيران بأتوبيس ركاب

موقف بطولي جسده شاب في منتصف الثلاثينات من العمر، وكما يقول المثل «وعند الشدائد تظهر معادن الرجال» والمواطن المصري معروف بشهامته فى مواجهة الخطر، فقد أنقذ هذا الشاب عشرات المواطنين من خطر الموت أو الحريق، فأثناء سيره بسيارته الخاصة ، شاهد النيران تتصاعد من أتوبيس ركاب، من خزان الوقود، فلم يترك الأمر لغيره ، وأسرع بسيارته حتى حذر السائق صارخا فيه «الاتوبيس بيولع» ونزل من سيارته الخاصة مسرعا حاملا «طفاية الحريق» الخاصة بسيارته، وأقتحم ألسنة النيران المتصاعدة من الأتوبيس، وظل يكافح النيران حتى أخمدها تماما، وتم إخلاء الأتوبيس من الركاب دون إصابة أى من الركاب.

صاحب الموقف البطولي هو المهندس «محمد البساطي»، من شباب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، والذي أكد لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه في يوم الحادث، كان يمر بالشارع الجديد بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وفوجئ بالنيران تتصاعد من «خزان وقود الأتوبيس»، والسائق يسير دون أن يعلم بأي شئ.

فأسرعت بالسيارة محازيا للأتوبيس، وقمت بتحذير السائق والوقوف سريعا، ولم أنتظر حتى يقف الأتوبيس ونزلت مسرعا من السيارة حاملا طفاية الحريق، ولم اتلفت لصرخات وتحذيرات الركاب أثناء نزولهم، «أبعد عن النار ..أبعد عن النار»، وبخبرتى فى الأمن الصناعي، تعاملت مع ألسنة اللهب ، قمت بالسيطرة على النيران المشتعلة بالأتوبيس، وكان فضل الله عظيم ، فلم يتأذى أحد من الركاب، وتجمع الأهالي وقاموا بالمساعدة، وإنقاذ الركاب من خطر الحريق.

اقرأ أيضا | إصلاح انفجار مائي بخط مياه أمام المركز الطبي في بهتيم بالقليوبية

وتابع البساطي، «النيران كادت أن تلتهم الأتوبيس بالكامل.. ولو انتظرنا الإطفاء كان الأتوبيس احترق وهذا واجب على كل مواطن أن يتدخل وينقذ أرواح المواطنين.. خصوصا أن الأتوبيس كان بجوار بنزينة»

وعلق رواد التواصل الإجتماعي عبر الفيسبوك، بمدي إعجابهم بموقف الشاب، فيما قال خالد الطيب، "ربنا يبارك فيك ويحفظك ويحزيك الله خير الجزاء وجعله في ميزان حسناتك"، بينما علق آخرون، نتمني أن يفعل الجميع ذلك.