مجلس عمداء طارئ بجامعة قناة السويس

مجلس عمداء طارئ بجامعة قناة السويس 
مجلس عمداء طارئ بجامعة قناة السويس 

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن هناك إرتفاع ملحوظ فى معدل الإصابات بفيروس كورونا ظهر خلال البيان اليومي لوزارة الصحة و ترجع  تلك الزيادة إلى تحور فيروس كورونا، مما جعله أكثر قدرة على الإنتشار والعدوى، إضافة إلى برودة الأجواء في فصل الشتاء مما يُضاعف من قوة الفيروس على الإنتشار .

ومن ثم قام الدكتور ناصر مندور بعقد إجتماع مجلس عمداء طارئ بحضور نواب رئيس الجامعة الدكتور أحمد زكى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و هدى فرج أمين عام الجامعة. 

اقرأ أيضا| التضامن: تنفيذ تدريبات التربية الإيجابية فى 5 جامعات

يأتى الإجتماع بهدف رفع حالة الإستعداد القصوى وعمل سيناريوهات للتعامل مع الأزمه والتصدى لعدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية من قبل جميع منتسبى الجامعة. 

وتابع مندور موضحاً أن زيادة الإجراءات الإحترازية لا يعنى اننا غير ملتزمين بل حرصاً على سلامة جميع منتسبي الجامعة من هذا المتحور الجديد. 

مشيداً بإلتزام الكليات بعمليات التطهير والتعقيم المستمرة خلال سير العملية الإمتحانية التى انتصف إسبوعها الثانى متمنين أن تنتهى الإمتحانات دون ظهور إصابات. 

مشيراً إلى أنه خلال جولاته التفقدية باللجان الإمتحانية تابع العمل داخل الإدارة الطبية بكل كلية مع التأكد مع توافر غرف عزل مجهزة في حالة وجود إشتباه .


وفى نفس السياق قام الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس يرافقه الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بجولات تفقدية بالكليات، للاطمئنان على سير الامتحانات، ومتابعة تطبيق إجراءات فيروس كورونا، وتوفير كافة الخدمات اللوجستية للطلاب أثناء الامتحانات.

وخصصت الجامعة ، غرفًا للعزل للتعامل مع أي حالات طوارئ تفرضها جائحة كورونا، مع تعقيم وتطهير المنشآت ولجان الامتحانات، للحد من العدوى، وشدد على ضرورة التزام الطلاب بارتداء الكمامة طوال التواجد في الجامعة ولجان الامتحانات، وقياس درجة الحرارة قبل الدخول للحرم الجامعي.