تعرف على طريقة اختيار أفضل لاعب في جائزة ذا بيست

جائزة «ذا بيست»
جائزة «ذا بيست»

تتحول أنظار عشاق كرة القدم، مساء الاثنين، إلى مدينة زيورخ السويسرية، لمتابعة حفل جوائز «ذا بيست» أو «الأفضل» والتي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للأفضل في العالم في عام 2021.

وينتظر المصريين بشكل خاص، حفل جوائز «ذا بيست» نظرا لتنافس الفرعون المصري محمد صلاح، على جائزة أفضل لاعب في العالم في عام 2021، وهي أهم جائزة في الحفل الذي سيقام في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويقوم الفيفا بتوزيع عدة جوائز، وتنقسم إلى جائزة أفضل لاعب، وجائزة أفضل لاعبة، وجائزة أفضل مدرب، وجائزة أفضل مدربة، وأفضل حارس مرمى، وأفضل حارسة مرمى، وجائزة بوشكاش لأجمل هدف، وجائزة فيفبرو للجمهور، وفريق فيفبرو للرجال، وفريق فيفبرو للسيدات، وجائزة اللعب النظيف.

ويتنافس 3 لاعبين جائزة أفضل لاعب، وهم المصري محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الألماني).

ومن المقرر أن يقام حفل جوائز «ذا بيست»، مساء اليوم الاثنين، في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في مدينة زيورخ السويسرية، وسوف ينطلق الحفل في الثامنة مساء.

ويُبث حفل جوائز الفيفا عبر قنوات الفيفا في مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إذاعته عبر قناة «أون تايم سبورتس»، كما أنه سيذاع على قناة «بي إن سبورتس» المفتوحة.

وكان ليفاندوفسكي هو الفائز بجائزة العام الماضي 2020، بعد قيادته بايرن ميونخ للفوز بثلاثية الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

كيف يتم التصويت لاختيار أفضل لاعب في جائزة «ذا بيست»

تبدأ جائزة الفيفا من لجنة تضم عددا من اللاعبين السابقين من كل قارات العالم، يختارون أفضل 11 لاعبا في الموسم الكروي بعد انتهائه.

بعد إعلان الأسماء الـ11، تبدأ مرحلة التصويت التي يشارك فيها الجماهير (عبر استفتاء إلكتروني) وصحفيون من عدة دول، ومدربو وقادة منتخبات كرة القدم حول العالم، لاختيار قائمة قصيرة مكونة من 3 لاعبين (يكون الأفضل بينهم محسوما بالأصوات) بعد تقييم الأداء مع الأندية والمنتخبات.

وتوزع نسب التصويت بالتساوي بين الجمهور والصحفيين والمدربين واللاعبين (25 بالمئة لكل فئة).

واللاعبون المرشحون لجائزة الفيفا هذا العام هم: البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والمصري محمد صلاح.

وستقدم الجائزة لأفضل لاعب في حفل بمدينة زيورخ السويسرية، مساء 17 يناير 2022، كعادتها في الإعلان عنها مطلع العام.
 

إقرأ أيضا: رونالدو الأكثر تتويجا.. قائمة الفائزين بجائزة «ذا بيست» لأفضل لاعب