الأرصاد: اليوم كتل هوائية باردة وثلوج ورياح تزيد من برودة الطقس 

 برودة الطقس 
برودة الطقس 

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بكتلة هوائية باردة مصدرها جنوب و شرق أوروبا صاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وسوف تستمر لعدة أيام أخرى، والفرصة مهيأة لتكون الثلوج على مرتفعات سيناء.

كما تنشط الرياح على مناطق متفرقة من البلاد مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس أكثر.

ومن المتوقع اليوم أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وخليج السويس يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل.

وعن طقس اليوم تشهد البلاد إنخفاضًا آخر في درجات الحرارة على شمال ووسط الجمهورية، ويكون الطقس شديد البرودة نهاراً على شمال الجمهورية وصولا لشمال الصعيد، بارد على وسط الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد، لطيف على جنوب البحر الأحمر، شديد البرودة ليلاً على معظم الأنحاء، قارس البرودة على وسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية، بالإضافة إلى مناطق من الصحراء الغربية، بارد على جنوب البحر الأحمر. 

كما يتشكل الصقيع على المزروعات خلال الليل، وحتى الصباح، وذلك على شمال ووسط الصعيد ووسط سيناء. 

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء الجمهورية يصاحبها هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية و شمال الدلتا، تغزر على السواحل الشمالية الشرقية، وتمتد بشكل متفرق للدلتا والقاهرة وصولاً لشمال الصعيد، كما تتهيأ الفرصة لهطول الثلوج على مرتفعات جنوب سيناء. 

"الطقس في أسبوع".. أمطار رعدية ورياح وشبورة مائية