مواعيد والقنوات الناقلة لمواجهات اليوم بأمم إفريقيا 2021‪ 

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

تقام اليوم الإثنين مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون التي تقام حتى 6 فبراير المقبل. 

وتضم المجموعة الأولى كلًا من الكاميرون وإثيوبيا وكاب فيردي وبوركينا فاسو. 
و يواجه الكاميرون نظيره الرأس الأخضر بينما يواجه بوركينا فاسو نظيره إثيوبيا. 
ويعتلي الكاميرون جدول ترتيب المجموعة برصيد 6 في المركز الأول ثم بوركينا فاسو في المركز الثاني برصيد 3 نقاط وكاب فيردي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط. 
وأخيرًا إثيوبيا في المركز الرابع بدون رصيد.  
وفيما يلي مواعيد والقنوات الناقلة لمواجهات المجموعة كالتالي: 

الرأس الأخضر والكاميرون في تمام الساعة السادسة مساءً وتذاع على قناة beIN Sports HD 1 Max                  

وبوركينا فاسو و إثيوبيا في تمام  الساعة السادسة مساءً وتذاع على قناة beIN Sports HD 1.

وتقام منافسات البطولة فى 5 مدن مختلفة، هى دوالا، ياوندى ، بافوسام ، جاروا وليمبى.

ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبًا للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر. 
وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي. 

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022 وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.
 

إقرأ أيضا:حصاد الجولة الثانية "أمم إفريقيا".. أبو بكر  يتصدر قائمة الهدافين