Advertisements

تساقط الثلوج على سانت كاترين.. ودرجة الحرارة «صفر»

خريطة توضيحية
خريطة توضيحية
Advertisements

تتساقط الثلوج الآن وحتى الساعات القادمة على مدينة سانت كاترين، وتسجل درجات الحرارة "صفر" مئوي ومن المتوقع أن تنخفض خلال الساعات القادمة إلى درجتين تحت الصفر . 

وحذر الخبراء أنه من اليوم الإثنين وحتى نهاية هذا الأسبوع، سيكون الطقس ضمن الأشد برودة منذ بداية فصلى الخريف والشتاء ولذلك من الضروري ارتداء ملابس ثقيلة.

ويتوقع الخبراء أن تنخفض درجات الحرارة وتحديدا الأجزاء الشمالية الشرقية بصورة قياسية وكبيرة، وتتساقط الثلوج وتراكمها فوق المرتفعات الجبلية في سيناء وتشمل جبال سانت كاترين.

وأكد الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحليلات والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستنخفض غدا الإثنين وقد تكون أقل من أمس واليوم بنحو درجة أو درجتين خلال النهار والليل والجو يكون باردا نهارا وشديد البرودة ليلاً.

 

ودعا شاهين المواطنين إلى ارتداء ملابس شتوية سميكة حتى نهاية الأسبوع، حيث يعتبر هذا الشهر أقل شهور السنة حرارة مشيرا إلى أن موجة البرد الحالية ستستمر على الأقل حتى نهاية الأسبوع.

وأضاف رئيس مركز التنبؤات، أن انخفاض درجة الحرارة في القاهرة يصل إلى 8 درجات ليلا، وتصل إلى صفر على مرتفعات سانت كاترين، مشيرا إلى أن هناك احتمالات لسقوط الأمطار على  السواحل  الشمالية والوجه البحري والقاهرة وفي شمال الصعيد وسيناء، وتتفاوت كمية الأمطار من خفيف إلى متوسط ​، دون أن يؤثر ذلك على جميع الأنشطة اليومية.

ووجهت الهيئة تحذيرات من سقوط الأمطار المتوسطة بنسبة حدوث 50% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وتسقط أمطار خفيفة على شمال الصعيد مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40:50% على السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة كالتالى:

 

الإثنين 17 يناير:

 

القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 16 والصغرى 08

 

السواحل الشمالية العظمى 16 والصغرى 12

 

جنوب سيناء العظمى 20 والصغرى 13

 

شمال الصعيد العظمى 16 والصغرى 06

 

جنوب الصعيد العظمى 17 والصغرى 08

اقرأ أيضا | الأرصاد: ثلوج على سانت كاترين.. وطقس الأسبوع الجاري سيكون الأشد برودة


 

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements