«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية لأهالي قرية «البلاعزتين» بمغاغة

 «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية لأهالي قرية «البلاعزتين» بمغاغة
«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية لأهالي قرية «البلاعزتين» بمغاغة

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن تنظيم قافلة طبية علاجية بقرية "البلاعزتين" بمركز مغاغة، خلال يومي 17 و18 يناير الجاري، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر، أنف وأذن وحنجرة، وكشف نساء وتنظيم الأسرة"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.


ووجه الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة المنيا رؤساء المجالس المحلية لعمل حملات توعية وتلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا للحد من انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة كورونا حيث تمكنت قرية بنى أحمد الغربية من تنظيم حملة  لتطعيم المواطنين  ضد فيروس كورونا واستهداف عدد ٢٠٠ مواطن لتلقى لقاح كورونا بمدرسة بنى أحمد الشرقية بالتنسيق مع الإدارة الصحية.

وفي سياق آخر، أفاد أحمد عمران رئيس الوحدة المحلية بالقرية بصيانة وتركيب ١٨ كشاف كهربي بجزيرة بنى أحمد الشرقية بمعرفة مسئولى الكهرباء لتيسير حركة سير المواطن.

اقرأ أيضا | صحة المنيا: الكشف على 12 الف مواطن في 7 قوافل طبية الشهر الماضي