ميدو يكشف سبب ابتعاد منتخب مصر عن البطولات

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو

كشف أحمد حسام ميدو نجم الزمالك الأسبق سبب تراجع الأداء الفني لمنتخب مصر الوطني خلال السنوات الأخيرة، مشددًا على أن كثرة التغيير بالنسبة للمدربين وكذلك القوام الأساسي أثر سلبًا على الفراعنة ولذلك ابتعد منتخب مصر عن المنافسة على البطولات.

وقال ميدو في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "بالنظر إلى تشكيل منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم 2018 وتشكيل فرنسا في نهائي دوري الأمم الأوروبية 2020 نجد أن 80% من قوام المنتخب ثابت، ونفس المدرب وهو ديشامب وهذا هو التخطيط الصحيح".

وأضاف: "هذا ما يقصده صلاح، لا يجب أن نغير مدرب كل فترة، وكذلك نغير القوام الأساسي لمنتخب مصر، هذا يجعلنا نبتعد عن المنافسة على البطولات".

وتابع: "المنتخب الجزائري تشكيله في نهائي أمم إفريقيا 2019، معظم قوامه الأساسي ثابت في أمم إفريقيا بالكاميرون، هؤلاء هم الذين يخططون للنجاح". 

وختم حديثه قائلا: "منتخب مصر عندما تُوج بالألقاب، كان لديه هوية مميزة، ومدرب ثابت وهو حسن شحاتة، وكذلك التغييرات في التشكيل لم تتم سوى للطوارئ لكن أسلوب اللعب واحد".

ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» بالعاصمة الكاميرونية ياوندي يوم الأربعاء 19 يناير في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة ، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم إفريقيا.

ويتصدر منتخب نيجيريا قمة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط ، بينما يحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 3 نقاط ، و غينيا بيساو المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ، متفوقا بفارق الأهداف عن منتخب السودان.

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.