التعاون السعودي: مصطفى فتحي رفض الرحيل عن الزمالك مجانًا

مصطفى فتحي
مصطفى فتحي

أكد الدكتور سعود الرشودي رئيس نادي التعاون السعودي، أن مصطفى فتحي لاعب الزمالك لم يرغب في الرحيل عن الزمالك بشكل مجاني، وأراد الرحيل بطريقة تليق بالنادي الذي قضى فيه سنوات كثيرة.

وقال سعود الرشودي في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "مصطفى فتحي ليس غريبا عن نادي التعاون السعودي ولا يختلف اثنين على إمكانياته الفنية، علاقتنا بالزمالك تاريخية وقائمة على الاحترام المتبادل، ونوجه الشكر إلى مرتضى منصور رئيس النادي على الاحترام المتبادل في المفاوضات بين الناديين" .

وأضاف: "باقي لمسات أخيرة لإتمام الصفقة بشكل رسمي ونهائي، واللاعب لم يفضل الخروج عن الزمالك مجانا، خاصة أن عقده بات قريبا من الانتهاء، وكان يمكنه أن يوقع للتعاون ثم الرحيل بشكل مجاني عن الزمالك ولكن التعاون واللاعب أرادا أن يتم حسم الصفقة بشكل يليق بنادي الزمالك وعراقته وتاريخه" .

وتابع: "اللاعب لم يفضل أن يخرج بشكل مجاني خاصة في الظروف التي يعيشها نادي الزمالك حاليا على المستوى المادي، وأراد اللاعب أن تتم الصفقة بشكل مُرضي".

وختم حديثه قائلاً: "المبلغ بالنسبة لنا في هذا التوقيت مناسب رغم أن مصطفى قيمته الفنية أكبر من مبلغ المليون دولار بكثير، خاصة أن سوق الانتقالات يعتمد على العرض والطلب، كما أن التعاون من الممكن أن يوقع مع اللاعب بشكل مجاني بعد ستة أشهر، ولكن أردنا أن تتم الصفقة بشكل يُرضي نادي الزمالك".

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عقد جلسة مع مصطفى فتحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض، للحديث معه بشأن ملف تجديد عقده مع القلعة البيضاء وعرض التعاون السعودي لضم اللاعب في الفترة الحالية.

وأكد مرتضى منصور أنه لن يقف في طريق مصطفى فتحي ولكن الزمالك يرغب في استمراره مع النادي، موضحا أن عقد اللاعب لم يكن كبيرا مع الزمالك ولكنه علم أن مصطفى فتحي يرغب في الاحتراف.

ومن جانبه أكد مصطفى فتحي لاعب الزمالك أنه يتمسك بالرحيل لخوض تجربة الاحتراف الخارجي في فترة الانتقالات الشتوية الحالية في صفوف نادي التعاون.

وأضاف مرتضى منصور أن الزمالك لن يقف عائقا أمام رحيله للتعاون السعودي، وشدد على أن التعاون عرض في البداية 250 ألف دولار لضم اللاعب ولكن النادي الأبيض رفض، وقام التعاون السعودي بمبلغ مليون دولار أمريكي لشراء مصطفى فتحي.

وقال مرتضى منصور :" التعاون عرض على الزمالك سداد المبلغ على دفعتين، ولكن النادي الأبيض يطلب الحصول على المبلغ دفعة واحدة، وأطالب مصطفى فتحي بتوقيع عقود بعودته للزمالك بعد الاحتراف". 

وأعرب مرتضى منصور عن أمنيه بالتوفيق على رحيل اللاعب للتعاون ووافق على العرض وسيرسل البطاقة الدولية للتعاون عقب تحويل المبلغ.