نقابة المهندسين تبدأ أولى محاضرات دورة «ميكانيكا السيارات»

شعبة الهندسة الميكانيكية بنقابة المهندسين تبدأ أولى محاضرات دورة ميكانيكا السيارات
شعبة الهندسة الميكانيكية بنقابة المهندسين تبدأ أولى محاضرات دورة ميكانيكا السيارات

عقدت شعبة الهندسة الميكانيكية بنقابة المهندسين برئاسة المهندس عادل درويش، أولى محاضرات دورة ميكانيكا السيارات، والتي تأتي ضمن سلسلة دورات الشعبة المجانية.

المرشدين السياحيين: التفاعل مع شباب العالم ينقل الخبرات إلى شعب مصر

جاء ذلك بحضور المهندس الاستشاري سامي ترك عضو مجلس الشعبة ومنسق المحاضرات، والمهندس محمد عبدالمجيد وكيل الشعبة، حيث ألقى المهندس سامر مقشط الخبير في مجال ميكانيكا السيارات ومدير تطوير المراكز، محاضرة بعنوان "مبادئ محركات الاحتراق الداخلي ومنظومات التعليق والتوجه".

وفي كلمته قال المهندس محمد عبدالمجيد إنه وللمرة الأولى تقوم نقابة المهندسين المصرية بمحاضرات فنية متخصصة لمهندسي شعبة الميكانيكا، لافتًا أن المحاضرات تشتمل على معلومات فنية هامة جدًا عن آلات الاحتراق الداخلي ومكونات السيارات ومنظومات الكهرباء والتحكم في السيارات الحديثة.

وأكد  أن هذه المحاضرات تعد مدخلًا هامًا لأي مهندس يريد العمل في مجال السيارات، مشيرًا إلى أنها باكورة لعدد من محاضرات أخرى في هذا المجال تنظمها شعبة الهندسة الميكانيكية في عام ٢٠٢٢ بحضور عدد من خبراء السيارات.

وبدوره تناول المهندس سامر مقشط في محاضرته التعريف بفكرة عمل ومكونات محركات السيارات، والتركيز على الجانب التكنولوجي والتطويرات التي تتم على محركات السيارات، إضافة إلى شرح منظومات محركات الاحتراق الداخلي، وكيفية إجراء بعض الاختبارات التي تحدد أعطال منظومات المحرك المختلفة.

يذكر أن النقابة العامة للمهندسين قد شهدت برئاسة المهندس الاستشاري هشام أبوسنة رئيس نقابة مهندسي القاهرة ممثلا عن النقيب العام حفل تكريم الرواد والمتميزين من مهندسي نقابة أسوان الفرعية برئاسة المهندس محمد فرج الله وذلك بحضور دكتورة غادة أبوزيد نائبة عن محافظ أسوان والتي قدمت تهاني المحافظ بمناسبة عيد أسوان القومي، كما قامت بتقديم الشكر لنقابة مهندسين أسوان الفرعية، مشيده بالجهود المشتركة والتعاون المثمر .