الصحة: نسب احتياج المصابين للمستشفيات «عادية» رغم ارتفاع الإصابات بكورونا

الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل اجتماع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والمجموعة الطبية، مؤكداً أن الاجتماع تناول آخر تطورات جائحة كورونا، ومتحور "أوميكرون".

وأكد حسام عبد الغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر قناة "دي ام سي"، مساء اليوم الأحد، أن الاجتماع ناقش الوضع الوبائي في مصر خلال الفترة الأخيرة، متابعا أن نسبة الحجز في المستشفيات مازالت في معدلات ما قبل متحور أوميكرون.

وتابع الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن نسب احتياج المصابين للمستشفيات عادية، رغم ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة.

وفي سياق آخر قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الجرعة المعززة ترفع من أداء الجهاز المناعي، مضيفا: "لا يوجد أبحاث علمية موثقة تقول إن الجرعات المنشطة تتسبب في تراجع الجهاز المناعي".

وأضاف "عبد الغفار"، خلال اتصال تلفزيوني، أن التطعيم والجرعة المعززة لمن حصل على الجرعتين بالإضافة إلى اتباع الإجراءات الاحترازية هي الوسائل التى أثبتت فاعليتها على مستوى العالم فى تراجع أعداد الإصابات ودخول المستشفيات والوفيات فيما يتعلق بالإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"،

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: أنه كلما زادت نسب التطعيم في المجتمع كلما قل ظهور المتحورات فى المجتمع".

وأكد أن الوضع الصحي فى الحدود الآمنة، وتابع: "نسبة إشغال الأسرَّة بالمستشفيات على مستوى الجمهورية لا تزيد عن 9%، وفى العنايات المركزة لا تزيد عن 41% والاحتياج إلى أجهزة التنفس الصناعى لا تزيد عن 23%.. والحمد الله ارتفاع الإصابات لم يصاحبه دخول كبير للمستشفيات".

اقرأ أيضاً | الصحة: أوميكرون الأكثر انتشارا في العالم لكنه أقل حدة من «دلتا».. فيديو