نجم الكرة الفرنسية: محمد صلاح يستحق لقب جائزة الأفضل "ذا بيست"

محمد صلاح
محمد صلاح

قال نجم الكرة الفرنسية وفريق آرسنال الإنجليزي السابق روبير بيريز، إن النجم المصري محمد صلاح يستحق الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2021، خلال حفل جائزة "ذا بيست" المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" غدًا الإثنين.

وأشار بيريز في تصريحات عبر تطبيق "زووم" ببرنامج السادسة بقناة النادي الأهلي: أن روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ وليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان يستحقان أيضًا الفوز بجائزة الأفضل.

وتحسم غدا جائزة «ذا بيست» الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة التى يمنحها الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» لأفضل لاعب للعام المنقضى.

وللمرة الثانية في 4 سنوات يتواجد إسم المحترف العالمي محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى ونجم ليفربول في الترشيحات النهائية للجائزة، لكنه سيغيب عن الحفل بسبب تواجده مع المنتخب فى مهمة وطنية بالكاميرون وعدم الذهاب إلى مدينة زيوريخ بسويسرا لحضور حفل «الأفضل».

وكان صلاح حل ثالثًا خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو في نسخة 2018 من هذه الجائزة.

ويتنافس «مو» هذه المرة مع الأرجنتينى ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني سابقا وباريس سان جيرمان الفرنسى حاليا والبولندى روبرت ليفاندوفسكى مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

ويراود الحلم صلاح فى تكرار إنجاز الأسطورة الليبيرى جورج وايا، الذى لا يزال الوحيد من خارج قارتى أوروبا وأمريكا الجنوبية الذى سبق له التتويج بجائزة أفضل لاعب فى العالم باستفتاء الفيفا، وكان هذا فى 1995.

وفى ظل المنافسة القوية بين الثلاثي، يعتقد البعض أن ميسى هو الأقرب لنيل الجائزة، بالنظر إلى ألقابه فى العام الماضى، ففى نهائى كأس ملك إسبانيا، قاد ميسى فريقه السابق برشلونة للفوز على أتلتيك بيلباو، برباعية نظيفة كان نصيبه منها هدفين.

وهذا إلى جانب تتويجه بلقب كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين، وفوزه بجائزة هداف البطولة بالاشتراك مع الكولومبى لويس دياز، بالإضافة لحصده جائزة أفضل لاعب، كما أحرز ميسى جائزة هداف الدورى الإسباني، للمرة الخامسة على التوالى والثامنة فى مسيرته، بعدما سجل 30 هدفا على مدار الموسم.

أما ليفاندوفسكى المتوج بجائزة الأفضل فى 2020 فقد سرق الأضواء مجددا بأرقامه التهديفية المذهلة طوال العام المنصرم، عندما وضع نصب عينيه هدفا صعبا، وهو كسر الرقم القياسى لأسطورة بايرن ميونخ، جيرد مولر، لعدد الأهداف المسجلة من قبل لاعب واحد فى موسم واحد بالبوندسليجا.

وكان للمهاجم البولندى ما أراد، إذ أحرز 41 هدفا خلال 29 مباراة فقط، كما فاز مع بايرن بلقب الدورى الألماني، وحصد جائزة الحذاء الذهبى الأوروبي، بالإضافة لجائزة أفضل هداف فى حفل جوائز الكرة الذهبية.

وكانت أرقامه مميزة أيضا مع المنتخب البولندي، حيث شارك فى 12 مباراة دولية، أحرز خلالها 11 هدفا، لكنه لم يستطع قيادة الفريق الوطنى لتخطى الدور الأول من يورو 2020.

أما عن صلاح فخرج من العام بلا ألقاب بعدما حل فريقه ليفربول فى المركز الثالث بالدورى الإنجليزي، وحتى على مستوى الجوائز الفردية، جاء صلاح ثانيا فى ترتيب هدافى البريميرليج، وراء نجم توتنهام هارى كين بفارق هدف واحد، كما صام عن التسجيل مع الفراعنة، فى تصفيات كأس العالم 2022.

لكن القيمة الجمالية لصلاح فى العام الماضي، منحته العديد من أصوات المشاركين فى استفتاء الأفضل، خصوصا فى ظل أدائه المميز هذا الموسم.